معارض قطري: قوات تركية أفشلت انقلاب في الدوحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء - 05 مايو 2020 - الساعة 11:02 م بتوقيت ،،،

4 مايو / وكالات

كشف المعارض القطري المقيم بلندن، خالد الهيل، اليوم الثلاثاء تفاصيل ما حدث فجر الاثنين في منطقة الوكرة  القطرية، وتردد أنه محاولة انقلاب على الأمير تميم بن حمد يقوده ابن عمه حمد بن جاسم.

وفي سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر سرد المعارض القطري ما قال إنها معلومات حول بوادر انقلاب في قطر، بعد عصيان للأوامر العسكرية، وتمرد.

وأضاف الهيل إنه تمت الاستعانة بما سماه "المستعمر التركي" وقوات التدخل السريع في لخويا لفض العملية.

وذكر الهيل أن ما حدث في منطقة الوكرة "هو مشاجرة عائليه تطورت إلى حوادث إطلاق نار في عدة منازل، وكان من ضمن المشاركين مجموعة من الضباط من الأسرة الحاكمة، وتطور الوضع إلى أن دخل أحد الضباط إلى مقر الاستخبارات العسكرية، وصوب ابن عمه في داخل مكتبه وهو الآن في حالة حرجة".

واستطرد قائلا "تستطيع أن تقول إن ما حدث هو بوادر انقلاب في قطر لانه عصيان للأوامر العسكرية وتمرد وكما ذكرت ان الجو كان مشحون جدا وما زال، لذلك استعانوا بالمستعمر التركي وقوات التدخل السريع في لخويا لفض العملية"، مذكرا بانه توقع قبل ايام في حدوث عصيان عسكري وبوادر الانقلاب واكد ان المسألة مسالة وقت.

وكشف المعارض القطري أن مما تأكد لديه أن أحد أفراد الأسرة توجه فعلا إلى قصر الوجبه، وأطلق النار على كابينة الحراسة الأولى، حيث أصر على لقاء الأمير أو حمد بن خليفة، ولكن قوبل بالرفض فبادر إلى إطلاق النار في الجو، وتم تصويب سيارته واعتقاله، ومداهمة منزله أيضا، والآن هناك طوارئ في الأجهزة الأمنية، وفق تأكيده.

وحول دور حمد بن جاسم في ما حدث قال خالد الهيل: "لاشك أن حمد بن جاسم لديه أطماع في الحكم، وإن حصلت له أي فرصة للانقضاض على الحكم فإنه سيفعل...".

لكن المعارض القطري أضاف أن "فكرة أن يكون (حمد بن جاسم) حاكما لدولة قطر أمر مرفوض جملة وتفصيلا، سواء من ناحية القبول الشعبي له، أو التوافق الدولي عليه، لذلك ليس لديه أي إمكانيات أو شجاعة للقيام بأي عملية انقلاب".

وكان ناشطون قطريون بثوا فجر الاثنين تغريدات على تويتر مرفقة بفيديوهات توثق اشتباكات ودوي انفجارات وتحليق طائرات مروحية والمحوا الى محاولات انقلابية يقودها امراء من داخل الاسرة  الحاكمة في قطر.

بينما اكد الناشط مساعد بن سعد السحيمي حدوث إطلاق نار كثيف وتحليق مروحيات في منطقة الوكره في الدوحة    وارفق تغريدته بفيديو يوثق ذلك.

وتابع "هُناك مصادر تقول إنه انقلاب في قطر وأخرى تقول إن حمد جاسم بن جبر حاول الانقلاب بالتضامن مع عسكر الصملي بعد أمر تميم بن حمد التحقيق في فساد مالي واداري بشركاته".

وختم بالقول "طول عمرهم خيانات، شيل ابوك حط ابوك عالحكم،  الله يحمي شعب قطر".

لكن وزارة الخارجية القطرية، سارعت في وقت لاحق،  الاثنين، نفي حدوث أي محاولة انقلاب، واعتبرت بأن الأنباء التي ظهرت في وسائل الإعلام حول الانقلاب في قطر هي مجرد حشو إعلامي، حد زعمها.

وقال مصدر في الخارجية القطرية لوكالة سبوتنيك الروسية: "إنها أخبار كاذبة".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق