الإدارة الذاتية تضرب بيد من حديد لتطهير الجنوب من فساد الشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء - 05 مايو 2020 - الساعة 12:23 ص بتوقيت ،،،

4 مايو عن : المشهد العربي
اتخذت الإدارة الذاتية للجنوب جملة من القرارات الصارمة لتطهير محافظات من فساد الذي توغل في جميع مناحي الإدارات الخدمية، وتستهدف هذه القرارات استعادة حقوق أبناء الجنوب بعد أن عملت الشرعية على سرقة مقدراتهم، وهو ما يفسح المجال أمام مزيد من الدعم الشعبي للمجلس الانتقالي.
وينتظر أبناء الجنوب مثل هذه القرارات منذ سنوات طويلة بعد أن عانوا ويلات فساد الحكومات اليمنية المتعاقبة ليأتي المجلس الانتقالي ويخلصهم من هذه الافتراءات التي كان لها مردوداً سلبياً على طبيعة حياة المواطنين في العاصمة عدن وباقي المحافظات، غير أن هذه القرارات ستكون بحاجة إلى استمرار الالتفاف الشعبي حول المجلس الانتقالي الذي يمهد الطريق أمام استعادة الدولة.
ويرى مراقبون أن المجلس الانتقالي استطاع أن يثبت للعالم أنه جاد في قرار الإدارة الذاتية، بل وأنه لديه القدرة على تنفيذ القرار بفعل الزخم الشعبي الذي صاحب الإعلان عن تلك الخطوة، في ظل فساد الشرعية الذي أضحى مهيمناً على جميع مظاهر الحياة في الجنوب.
بحث اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، في اجتماعين، أمس الأحد، مع موردي المشتقات النفطية، ومالكي محطات الطاقة المشتراة في العاصمة عدن، تحسين إمدادات الطاقة.
وشهد الاجتماعان الاتفاق مع موردي المشتقات النفطية ومالكي محطات الطاقة المشتراة على تفاهمات لتوريد النفط وتحسين منظومة توريد المحروقات لمحطات الكهرباء.
ويهدف الاتفاق إلى تعزيز شبكة الكهرباء في العاصمة عدن، بما ينعكس على حياة المواطن خلال الفترة المقبلة.
وقال اللواء بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، إنه لا رجعة عن بيان المجلس الانتقالي بشأن الإدارة الذاتية للجنوب، مؤكدا أن الإدارة الذاتية وجدت لتبقى، وشدد على أن المجلس لن يتخلى عن شعب الجنوب، متعهدا بالاصطفاف إلى جانب المواطنين في السراء والضراء .
وكذلك كلف اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أمس الأحد، مؤسسة الكهرباء في العاصمة عدن، برفع القدرة التوليدية للطاقة المشتراة في العاصمة عدن، وشدد رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، في خطاب لمدير عام مؤسسة الكهرباء، على ضرورة رفع القدرة التوليدية بحسب العقود المبرمة.
ونصت التوجيهات على أن يكون إجمالي رفع القدرة التوليدية للطاقة المشتراه 175 ميجاوات موزعة على شركات الطاقة خلال 24 ساعة، وتضمنت تشكيل لجنة فنية من بالاشتراك مع فنيين من مؤسسة الكهرباء، لفحص احتياطات الطاقة المتاحة لدى شركات الطاقة.
قررت لجنة الإدارة الذاتية في الجنوب، أمس الأحد، إحالة مسؤولي هيئة الأراضي ومصلحة الأراضي وعقارات الدولة ومكتبي الزراعة والري والأوقاف في العاصمة عدن، إلى نيابة الأموال العامة.
وطلبت من النيابة التحقيق مع الوارد أسماؤهم في الإخطار، لتقاعسهم عن أداء مهامهم في حماية أراضي الدولة وعقاراتها، ونبه الإخطار إلى أن المسؤولين المحالين إلى نيابة الأموال العامة، استغلوا الوظيفة العامة، وتعدوا على حقوق الأجيال القادمة.
وشددت لجنة الإدارة الذاتية على سرعة إنجاز التحقيقات وضم متهمين آخرين من المسؤولين السابقين عن قطاعت أراضي الدولة، حسب سير التحقيقات.
فيما عقد المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، صباح اليوم الاثنين، اجتماعا لتطبيق إعلان الإدارة الذاتية، وكلفت القيادة المحلية للمجلس في أبين، العميد عبدالله الحوتري، بتطبيق الإدارة الذاتية للجنوب، ومضاعفة الجهود في هذا الشأن.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق