مدير المحجر الصحي : وفاة حالة كورونا بالمركز واستقبال 7 حالات

0 تعليق ارسل طباعة

4 مايو / متابعات
كشف مدير المركز الرئيسي للحجر الصحي الخاص بجائحة في العاصمة د. زكريا القعيطي عن وفاة إحدى الحالات التي نقلت للمركز يوم امس جراء مشاكل في .
وقال د. زكريا في تصريحه اليوم الجمعة لإذاعة هنا عدن ضمن برنامج خط ساخن أنه إلى اليوم وصل للمركز 7 حالات مصابة بكورونا.
واشار إلى انه وبرغم من شح التجهيزات إلا ان الطاقم الصحي حاضر ومداومين ويعملون بشكل طوعي في سبيل الله ثم للوطن ثم للحبيبة عدن.
وأضاف " ان قيادة المركز على اطلاع بكل البروتكولات الصحية العالمية والخليجية والعربية ولكن وبكل أسف لم تصلنا تلك الادوية او برتوكولات ولم يتم تدريب حتى طاقمنا على أي برتوكول.
وأكد ان ما يتواجد في المركز سوى بعض الادوية البسيطة التي قدمها فاعلي خير، مشيرا إلى ان اغلب المرضى هم بأمس الحاجة إلى تدخل وخاصة لجهاز الأوكسجين بسبب المشاكل التي تحدث مع الحالات في الجهاز التنفسي.
وأضاف أن المركز مكون من قسمين الرئيسي لعلاج الحالات الصعبة، والآخر صالة الفرز مخصص لاستقبال المرضى لتحديد مَن الحالات يستحق البقاء لتلقي العلاج ومن يستحق إحالة للحجر المنزلي.
ونوه د. زكريا بان المركز يعاني من شحة الإمكانيات .. مستغربا من سبب معاناة عدن من غياب وسائل الحماية من العدوى الفيروسية، آملا ان يتغير هذ الوضع.
ونفى مدير المركز علمه مالوا كانت الحالات التي وصلت إليه هي ذات الحالات التي تم الإعلان عن إصابتها بكورونا من قبل اللجنة العليا لمجابهة كورونا وقال ليس عندي أي فكرة عن الخمس الحالات المعلن عنها وهناك تشويش عن تلك الحالات.
وحذر د. زكريا من غياب المسحات الخاصة بالفحص والتي يجب ان تتوفر مع فريق الترصد الوبائي الذي يعاني شحة المسحات والذي تقع على عاتقه فحص المشتبه بالاصابة كما تم عرقلة عمل هذا الفريق بسبب غياب هذه المسحات.
وأشار د. زكريا إلى ان جهاز فحص كورونا غير متوفر في المركز الرئيسي بل هو موجود في المختبرات المركزية بالعاصمة عدن في مستشفى الجمهورية وان الطاقم المدرب على استخدامه هناك وليس بالمحجر، وحاليا هو معطل .

أخبار ذات صلة

0 تعليق