لجنة طوارئ انتقالي الضالع تواصل اجتماعاتها مع مسؤولي القطاع الصحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة - 01 مايو 2020 - الساعة 02:34 ص بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
عقدت لجنة الطوارئ بمحافظة اليوم الخميس الموافق ٣٠ إبريل ٢٠٢٠م، اجتماعين منفصلين مع مسؤولي وممثلي القطاعات الصحية للوقوف أمام آخر مستجدات الوضع الصحي بالمحافظة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد ووكيل أول المحافظة الأستاذ نبيل قاسم العفيف.

وفي الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم بمستشفى النصر العام ناقشت قيادة لجنة الطوارئ مع مدير عام مستشفى النصر الدكتور محمود علي حسن وممثل منظمة أطباء بلا حدود الدكتور الغزالي كيفية رفع مستوى الأداء في أقسام المشفى العام وتجهيز قسم الطوارئ بكل المستلزمات المطلوبة لاستقبال الحالات الطارئة وبالذات جرحى الحرب.

وقدم مدير عام المستشفى شرح لجملة من الصعوبات التي تعيق استمرار العمل بالطريقة المثلى، عبر ممثل "أطباء بلا حدود" عن استعداد المنظمة الإسهام في علاج الجرحى ومواجهة فيروس كورونا.

وفي اجتماع اخر مساء اليوم استعرض مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد علي عبدالله الدبش في الاجتماع الذي احتضنته قاعة مبنى المحافظة بمشاركة مدراء الإدارات الصحية بالمحافظة والمديريات وممثلين عن القطاع الخاص، الخطوات العملية التي قام بها المكتب حتى اللحظة مشيرا إلى تجاوز مرحلة الإستعداد الأولى واتخاذ التدابير الاحترازية وصولا إلى المرحلة الحالية المتمثلة برفع الجاهزيةالقصوى والتأهب لاستقبال أي حالات مرضية في حال ظهورها على مستوى المحافظة.

وأكد الدكتور الدبش استمرار الفرق الصحية التابعة لمكتب الصحة القيام بمهامها التوعوية في مختلف المديريات، والتحضير لتجهيز مراكز استقبال للحالات المشتبهة في إطار المديريات للتأكد منها قبل تحويلها إلى المحجر الصحي بالمحافظة بحسب وعود أولية من قبل منظمة الصحة العالمية.

وكشف مدير عام الصحة عن تجهيز غرفة عمليات وطوارئ على مستوى مكاتب الصحة بالمديريات للإبلاغ عن أي حالات مشتبهة، كما تتواجد في المحافظة فرق استجابة مزودة بسيارات الإسعاف على استعداد للتحرك فورا في حال استلام أي بلاغات من المديريات.

واقترح الدكتور الدبش على لجنة الطوارئ توفير سيارات النجدة للقيام بمساعدة الفرق التوعوية في مجال التثقيف المجتمعي لما لهذا الجانب من أهمية بالغة في الوقت الراهن، كما تجاوب الدبش مع مقترح لجنة الطوارئ القيام بحملات رش وتعقيم إضافية للشوارع والأحياء السكنية في مدينة الضالع، قائلا أن المكتب سيوفر المضخات والمبيدات الخاصة بذلك على أن تقوم اللجنة بتوفير الإمكانيات والمستلزمات الأخرى لتنفيذ الحملة.

واثنت لجنة الطوارئ على خطوة مكتب الصحة إرسال فريق صحي إلى مدخل المحافظة لفحص القادمين من العاصمة عدن مساء أمس الأربعاء بعد الإعلان عن ظهور حالات إصابة بالمرض، في الوقت الذي شددت فيه اللجنة خلال الاجتماع على ضرورة إلزام المرافق الصحية العامة والخاصة تخصيص غرفة طوارئ لاستقبال أي حالات اشتباه بفيروس كورونا تصل إليهم، وتحذيرهم من أي تقاعس أو تهرب عن القيام بالواجب الانساني في مثل هذه الظروف الإستثنائية.

حضر اجتماعات اليوم عدد من القيادات المحلية منهم مدير عام المالية عبدالله البيدحي ومدير عام الأوقاف الدكتور علي المحرابي ومدير عمليات المحافظة الشاذلي البرهمي، وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة العميد علي محمد العود، ومدير عام الصناعة ياسين عبدالله حسن، ومدير عام الثقافة علي محسن سنان ومدير إدارة الإعلام بالمجلس الانتقالي عبدالكريم النعوي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق