مشبق : سلمنا ملف أضرار الامطار للمحافظة وننتظر تعويض المواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 09 أبريل 2020 - الساعة 11:59 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعات
قال مدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق بأن لجنة حصر الأضرار والتي شكلت من قبل المديرية قد أنتهت من حصر كافة أضرار المواطنين بمنطقة الشيخ إسحاق والأحياء المجاورة لها جراء السيول الجارفة التي شهدتها المديرية خلال الأسبوعين الماضية.
وأكد المشبق بتسليم ملف الأضرار النهائي للجنة التي شكلها المحافظ برئاسة وكيل المحافظة لقطاع المشاريع والبنى التحتية المهندس غسان الزامكي التي بدورها ستقوم بالنظر بآلية تعويض المواطنين بحسب نسبة الضرر ونوعه، كون الأضرار تنوعت بين أضرار سكنية وأخرى مادية.
وشدد المشبق بضرورة الإسراع بتعويض المواطنين المتضررين خصوصا وأن هنالك أسر قد تضررت منازلها بشكل كبير ولا تستطيع السكن فيها وآخرين فقدوا سياراتهم والتي كانت مصدر دخلهم الوحيد لإعالة اسرهم، مطالبا الدولة باعتماد راتب شهري لأسرة الضحيتين الذين فقدوا جراء السيول.
وأضاف بأن منطقة الشيخ إسحاق والأحياء المجاورة هي الأكثر ضررا بالعاصمة عدن جراء السيول، ورغم وجود توجيهات مباشرة من قبل بتحويل مليار ريال إلى المحافظات المتضررة من السيول الإ أننا لا نعلم لماذا لم تصرف إلى اليوم رغم مرور أكثر من أسبوعين على الكارثة.
وطالب المشبق الجهات الحكومية المعنية والمنظمات الدولية المانحة إلى تبني المشروع الذي أعدته المديرية لمنع تدفق السيول والصخور جراء الأمطار من جبل شمسان إلى منازل المواطنين والتي تتسبب بأضرار بالغة، كون المشروع يفوق إمكانيات المديرية الضئيلة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق