مسؤول في الهلال الاماراتي يكشف عن وقوف قوى حزبية خلف مقتل اليوسفي ورفيقه محمد طارق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة - 20 مارس 2020 - الساعة 09:04 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعات
كشف نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي بالهلال الاحمر الاماراتي فهد عبدالرحمن بن سلطان عن وقوف قوى واحزاب خلف مقتل منسق الهلال الاحمر السابق بعدن احمد فؤاد اليوسفي ورفيقه محمد طارق بالعاصمة عدن.
وقال بن سلطان في حديث تلفزيوني:" ان هناك قوى ومؤسسات واحزاب تقف وراء هذا العمل الذي وصفه بالاجرامي، مشيرا بأن تلك القوى تعلم ان القانون الدولي يجرم استهداف العاملين بالمجال الانساني لكنها تعلم ايضا انه لا يوجد من يحاسبهم او يعاقبهم على افعالهم تلك".
واعتبر بن سلطان تلك الجريمة بأنها استهداف العمل الانساني والتحالف الانساني باليمن، مشيرا بأن الغرض من ذلك هو منع او تقليص تقديم المساعدات الانسانية لليمن، لكن الامارات العربية مستمرة وستستمر في تقديم كافة انواع المساعدات للشعب اليمني الشقيق.
واكد ان الهلال الاحمر الاماراتي لن يعمل على تقليص كوادرها وعملها بعد ذلك العمل الاجرامي ولكن سيكون هناك حذر اكثر ودقة اكثر بالعمل خاصة واننا نتحدث عن مدينة عدن التي ساهم في تحريرها وكان متواجدا فيها منذ قبل الاحتلال الاخير للمدينة. مسؤول في الهلال الاحمر الاماراتي يكشف عن وقوف قوى حزبية خلف مقتل اليوسفي ورفيقه بعدن "فيديو"
وفي السياق أدانت دولة العربية المتحدة بشدة، جريمة قتل موظفين من فريق الهلال الأحمر الإماراتي، العاملين في المجال الإنساني في العاصمة عدن.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، اليوم الجمعة، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق