الحوثيون يغلقون المنافذ بين الشمال والجنوب بوجه المسافرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء - 18 مارس 2020 - الساعة 09:18 ص بتوقيت ،،،

4مايو/ الشرق الاوسطأغلقت الانقلابية نقاط العبور الخاضعة لسيطرتها، في وجه المسافرين مع عائلاتهم من القادمين من أو عدن أو ، والمتجهين إلى المناطق الشمالية بما فيها ، وذمار والحديدة وحتى العائدين من بعض الدول بعد وصولهم من المطارات تحت أن ذلك جاء لأسباب ادعت أنها احترازية لمواجهة فيروس .

وقطعت الميليشيات الانقلابية الطريق الرابط بين تعز والحديدة والمناطق التي تصل إلى مناطقها في الأقروض وسامع، التابعة لمحافظة تعز، واحتجزت المئات من المسافرين.

وقال مواطن، رفض الكشف عن هويته، لـ«» إن «ميليشيات الحوثي الانقلابية منعته من الوصول إلى صنعاء بعد خروجه من مدينة عدن، ووصل إلى نقطة أمنية تابعة للميليشيات الانقلابية في منفذ الأثاور الخزجة بطور الباحة، بمحافظة وطلبت منه العودة إلى عدن، لأسباب احترازية».

وأشار إلى أنه «سافر إلى عدن بسيارته في زيارة عمل؛ حيث وصل الاثنين، وصباح الثلاثاء تفاجأ بعدم استطاعته الوصول إلى أهله وأطفاله إلا بعد مرور 15 يوما».

وسخر من قرار اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، التابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية التي أعلنت عنه، الاثنين، أن يتم «إغلاق جميع المنافذ البرية أمام جميع المسافرين لمدة أسبوعين ابتداء من يوم 16 مارس (آذار)». متهما الانقلابيين بأنهم «لم يفهموا معنى الإجراءات الاحترازية، ويفهمون فقط كيف يوجهون السلاح إلى صدر المواطنين العزل ويمنعونهم من الوصول إلى منازلهم وعائلاتهم».

وقال إن «الميليشيات الانقلابية وجدت الآن نهب جديدة من خلال منع المسافرين من عبور نقاطها إلا مقابل مبالغ مالية».

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق