منتدى صانعات السلام يدشن فعالياته بمناقشة مسودة مطالب للنساء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء - 11 مارس 2020 - الساعة 11:35 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاصأقامت مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش بالشراكة مع مركز SOS لتنمية قدرات الشباب، صباح اليوم في مدينة ، اللقاء الختامي الحواري؛ لمناقشة مسودة مطالب النساء، وتدشين منتدى صانعات السلام.

تخلل اللقاء الختامي استعراض مسودة مطالب النساء في الجوانب الحقوقية، والسياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، من ناشطات رائدات في العمل المدني في مدينة عدن: رضية شمشير، عفراء حريري، عوض، وأكابر الجعدني، تشاركن مع الحضور سيرهن الذاتية ونقل تجارب شخصية وقصص نجاح ودروس مستفادة.

تكلل اللقاء الختامي بتشارك عضوات منتدى صانعات السلام والحضور، في تعديل مسودة مطالب النساء في الجوانب الأربعة، وتكريم العضوات بشهادات شكر وتقدير، من إدارتي المؤسسة والمركز، ومن المزمع إطلاق حملة مناصرة للمسودة، تستهدف صُناع القرار على المستوى المحلي ومكتب .

تضم عضوية منتدى صانعات السلام 24 امرأة يمثلن مكونات مجتمعية مختلفة في محافظة عدن، خضعن لورشة تدريبية خاصة بـِ "بناء قدرات النساء"، على مدى أسبوعين، تعرفن خلالها على مفاهيم السلام، الدور التاريخي النضالي للمرأة عملية السلام، القرارات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالمرأة، ومسارات السلام الثلاثة، كما أكتسبن مهارات في مجالات القيادة، إدارة الحوارات المجتمعية، وكتابة التقارير البديلة والظل.

وكانت المؤسسة بالشراكة مع المركز قد نفذت ورش عمل توعوية في كافة مديريات محافظة عدن، استهدفت 200 مشاركـ/ـة من شرائح مجتمعية مختلفة، وهدفت إلى رفع مستوى وعي المجتمع بالقرارات الأممية المتعلقة بالنساء، وأهمية دور المجتمع في مناصرة قضايا المرأة، والدفع بها لتمكينها في كافة المجالات.

تجدر الإشارة أن "ألف باء" مدنية وتعايش.. مؤسسة مجتمع مدني محلية، تأسست في منتصف 2012، وتعمل على نشر التوعية بمفاهيم المدنية والتعايش، وحل النزاعات وبناء السلام، وتهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق