مراقبون : تخفيض أسعار الوقود محاولة لتهدئة واستعطاف الشارع والرأي العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 09 مارس 2020 - الساعة 06:33 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاصاعتبر مراقبون للشأن الاقتصادي الخطوة التي اقدمت عليها شركة النفط اليمنية بعدن بتخفيض أسعار الوقود وبهذه الصورة المفاجئة بأنها محاولة من قوى النفوذ لتهدئة الشارع والرأي العام واستعطافهم بعد المعركة التي خاضتها مع شركة "فامبا" والمقاومة الجنوبية وماحصل لها من تعريه من قبل وسائل الإعلام وكشف فسادها ونفوذها وتجاوزاتها .

وقالوا بأن هذه الخطوة تعتبر أولى ثمار ‏معركة كسر احتكار استيراد المشتقات النفطية التي خاضتها شركة فامبا للخدمات النفطية ضد قوى النفوذ المسيطرة والمحتكرة لاستيراد المشتقات النفطية بإعلان شركة النفط لأول مرة عن تخفيض أسعار البترول والديزل بشكل مفاجئ .

وقال ناشطون أن تخفيض أسعار المشتقات النفطية يؤكد صحة الإجراءات القسرية التي اضطرت قيادة مجلس المقاومة الجنوبية بعدن إلى اتخادها مؤخرا ضد قوى النفوذ وذلك لكسر الاحتكار وتحرير سوق المشتقات النفطية وفتح باب التنافس في الاستيراد بناءا على قرار رئيس الجمهورية بتحرير سوق المشتقات النفطية.

وكانت شركة النفط في العاصمة المؤقتة قد أعلنت عن تخفيض سعر بيع مادتي البترول والديزل ابتداء من يوم الأحد .

وأكدت المدير العام للشركة إنتصار العراشة “أنه سيتم بيع الدبة البنزين سعة 20 لتر بمبلغ 6440 ريال بسعر 322 ريال للتر الواحد، والدبة الديزل بمبلغ 7060 ريال بسعر 353 ريال للتر الواحد”.

وكان سعر الدبة البنزين سعة 20 لتر قد وصل إلى 7600 ريال بسعر 380 ريالا للتر الواحد , والدبة الديزل سعة 20 لتر تباع بمبلغ 8000 ريال بسعر 400 ريالا للتر الواحد.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق