الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ينظم دوره تدريبيه للمثقفات المجتمع المدني بالأزارق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 08 مارس 2020 - الساعة 04:25 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاصنظم الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع اليوم الاحد فعاليات الدورة التدريبية للمثقفات المجتمعيات في مجال التوعية الصحية والتغذية في مديرية الازارق بمحافظة .
وتأتي هذه الدورات في إطار المشروع الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن لاختيار وتدريب المنسقين والمثقفات المجتمعيات بثلاث مديريات هي المسيمير والأزرق الضالع ومودية أبين وتهدف لتأهيل الفتيات المتدربات وتزويدهن بما يلزم من مهارات ومعارف في مجال التثقيف والتوعية المجتمعية.
واستهدفت الدورة 109فتاة في تورصة و78 فتاة في حمادة ومن مختلف مراكز المديرية قسمت خلالها المتدربات والتي ستستمر يوم بواقع 12 يوم لكل دورة تدريبية للعمل ضمن مشروع التثقيف الصحي والتغذوي حيث شدد خلال المدربون خلال تلك الدورات على ضرورة ان تعكس كل متدربة مخرجات الدورة في الواقع العملي وتطبيق كل المفاهيم المعرفية والمهارات والمعلومات على المجتمع مع الإلتزام بأداء هذه الرسائل الإنسانية بحرص وأمانة ومسؤولية.
وتحدث المحامي علي هادي مدير عام المديرية على هامش افتتاح الدورة بكلمة شكر من خلالها إدارة الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن ممثلاً بالمهندس غازي احمد علي مدير عام الصندوق وكل القائمين على هذه الدورات ومشاريع الصندوق نظير جهودهم المبذولة في سبيل الإرتقاء بالعمل التنموي ودعم جميع القطاعات الحيوية والخدمية بالمديرية.
وأشاد الاستاذ محمد محسن نائب رئيس الانتقالي بالمديرية بقيادة الصندوق الإجتماعي للتنمية و السلطة المحلية لمديرية الازارق محافظة الضالع على الأدوار التي بذلت لتسهيل وانجاح عمل الصندوق بالمديرية.
واكد عبدالمنعم راشد مشرف الوزارة في حديثه على ضرورة ان تعكس المتدربات كل ما تلقينه من علوم ومعارف خلال الدورات في الواقع العملي والميداني عند القيام بمهامهن العملية في تثقيف وتوعية ابناء المجتمع القرى والمناطق الريفية والنائية، واكد على اهمية استخدام كل الطرق والوسائل عند تثقيف الشريحة الإجتماعية التي تعاني من أمراض سوء التغذية وخاصة الأطفال والنساء "الحوامل والمرضعات" وذلك بتوضيح كل الطرق الصحيحة لتجنب الإصابة بالمرض والوقاية منه والرفع من مستوى الوعي الصحي وإرشاد هذه الفئة بالنظام الغذائي السليم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق