الصليب الاحمر: نازحي الجوف بدون طعام او مأوى وعجزنا عن مساعدة المرضى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 08 مارس 2020 - الساعة 10:45 ص بتوقيت ،،،

4مايو/ الشرق الاوسط
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن «القتال المكثف على الخطوط الأمامية بين ومحافظة الجوف شمال اليمن، أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الناس إلى محافظة ، تاركاً العائلات دون طعام أو مأوى أو رعاية صحية».

وأضافت، في بيان لها، أنه «يوجد في محافظة مأرب بالفعل عدد كبير من السكان النازحين احتياجاتهم هائلة، سواء كانوا من النازحين حديثاً أو المقيمين منذ فترة طويلة في المخيمات»، مشيرة إلى أن «اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر، ساعدتا نحو 70 ألف شخص، أو 10 آلاف أسرة، من خلال توزيع مواد غذائية وغير غذائية تضمنت الخيام والبطانيات وأوعية حفظ المياه وأحواض الغسيل ومستلزمات النظافة الشخصية».

وذكرت اللجنة أنها «قدمت الأدوية والمواد الجراحية إلى هيئة مستشفى مأرب، وأكياس جثث لجمعية الهلال الأحمر اليمني دعماً للمرافق الصحية لتسهيل المعاملة الكريمة للموتى».

وأوضح (البيان) أنه «في محافظة الجوف، أعاقت المواجهات المتزايدة الجهود المبذولة لمساعدة المرضى والمحتاجين. ولم تتمكن سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر اليمني من إجراء عملية إجلاء طبي، بسبب عدم توفر إمكانية الوصول الآمن، ولم تتمكن اللجنة الدولية من تزويد مستشفى الجوف العام بالإمدادات الجراحية والطبية، على سبيل المثال».

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق