منظمة مجتمعات عالمية توزع بذور ومعدات زراعية للمزارعين بمسيمير لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء - 03 مارس 2020 - الساعة 09:26 م بتوقيت ،،،

/محمد مرشد عقابي:
دشن الشيخ حاميم محمد سعيد الحوشبي مدير عام مديرية المسيمير محافظة لحج بمعية المهندس عبد الله الحضرمي ممثل منظمة مجتمعات عالمية اليوم الثلاثاء بمنطقة عقان حملة توزيع البذور والأدوات الزراعية التي قدمتها المنظمة لعدد من المزارعين بالمديرية.

وخلال التوزيع أشاد مدير عام المسيمير بالدعم السخي الذي تقدمه منظمة مجتمعات عالمية للقطاع الزراعي بالمديرية، داعياً الى ضرورة إبقاء هذا الدعم ومضاعفته مستقبلاً لما يمثله من اهمية بالغة في الدفع بعجلة التنمية لهذا القطاع الحيوي الهام وبما يسهم في رفد وإحياء الأرض .

من جانبه اوضح عبد الباسط الحوشبي مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية بأن توزيع البذور النباتية والمعدات الزراعية يأتي في إطار مشروع مساعدة المزراعين الذي تقوم به منظمة مجتمعات عالمية والتي تسعى من خلال هذه التدخلات لتنمية القطاع الفلاحي وتمكين المزارعين من القيام بعمليات زرع النباتات ذات المردود الإقتصادي والري التكميلي للأشجار والمزورعات المتنوعة والنهوض بالقطاع الزراعي وتحسين الجودة وزيادة كمية الإنتاج وتحقيق الإكتفاء الذاتي ورفد السوق المحلية بالمنتوجات المتنوعة والمختلفة والتي يعود ريعها بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع على حد سواء.

الى ذلك طالب المهندس عبد الله الحضرمي ممثل منظمة مجتمعات عالمية جميع المزارعين المستفيدين من هذه المساعدات سرعة تركيب وتشغيل المعدات التي منحت لهم من قبل المنظمة، مؤكداً بان هناك فرق ستقوم بعملية مراقبة لمعرفة مدى استفادة المزارعين من هذه المواد ومستوى اهتمامهم بها.

الجدير ذكره بان اختيار المستفيدين قد جرت وفقاً لشروط ومعايير وضعتها المنظمة وقد استكملت هذه العملية بنجاح تام من خلال اجراء المسح والمعاينة من قبل المختصين ومكتب الزراعة والري بالمديرية.

حضر حفل التدشين عدد كبير من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية والمواطنين المهتمين بالشأن الزراعي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق