انتقالي المهرة ينظم ورشة عمل حول آلية حصر الضحايا عبر مسيرة النضال الجنوبي بالمحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 01 مارس 2020 - الساعة 09:51 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
نظمت إدارة الشهداء والجرحى بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ، اليوم الأحد بمدينة الغيضة ورشة عمل بعنوان "اَلية حصر الضحايا عبر مسيرة النضال الجنوبي في المهرة" بمشاركة أربعين متدرب ومتدربة من مختلف مديريات المحافظة.
وفي افتتاح الورشة، رحب الأستاذ حسّان مهدي، القائم بأعمال رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة بالمشاركين والحاضرين، مؤكداََ على أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى حصر ضحايا مسيرة النضال الجنوبي بالمحافظة.
وتحدث مهدي عن تضحيات أبناء المهرة في الثورة الجنوبية خلال الفترات الماضية، مشدداََ على ضرورة العمل في هذا الشأن والمساهمة في حصر هذه التضحيات وتوثيقها.
وأوضح مهدي بأن المهرة تتعرض لمؤامرات وسياسات ممنهجة في العديد من الجوانب تستهدف المحافظة وأبنائها من خلال سيطرة بعض القوى السياسية المعادية للجنوب وقضيته العادلة والتي تسعى إلى زعزعة السكينة العامة وتحويل المهرة إلى ساحة للصراعات والفوضى والتخريب.
وكشف مهدي عن أن هناك تعينات في مناصب عسكرية ومدنية من خارج المحافظة، مقابل إقصاء أبناء المهرة من حقوقهم المشروعة.
من جانبة تحدث الشخصية الاجتماعية الشيخ محمد سالم العبودي عن مراحل النضال لأبناء المهره في الثورة الجنوبية، مستعرضاََ التضحيات التي قدمها أبناء المهرة من خلال الأحداث التي شهدتها المحافظة في الفترات الماضية.
كما قدم الشخصية الاجتماعية الأستاذ محمد سالم كدة بعض من المقترحات للمشاركين والتي تساهم في حصر الضحايا عبر مسيرة النضال الجنوبي في المهره، وتحدث عن دور الشباب في بناء واستقرار المحافظة، شاكراً على الاهتمام بهذا الجانب وتنظيم هذهِ الورشة الهامة .
ثم بدأت فقرات التدريب من قبل المدرب الأستاذ طلال بايعقوب، حيث تم في الجلستين الأولى والثانية وعبر محاورات المشاركين استعراض المفاهيم العامة المتصلة بعنوان الورشة بموضوع آلية حصر الضحايا عبر مسيرة النضال الجنوبي في المهرة.
تم في الجلسة الثانية استعراض الآليات و الأدوات الإجرائية للمراحل الفرعية لعملية حصر الضحايا، وكذلك استعراض مهام إدارات الشهداء والجرحى بالهيئات التنفيذية للانتقالي بمحافظة المهرة ومديرياتها .
و في مساء نفس اليوم اختتمت الورشة ، بكلمة ألقها الشيخ / أحمد الصويفي مدير إدارة الشهداء والجرحى بالهيئة التنفيذية للانتقالي المهرة شكر فيها حرص قيادة المجلس بالمحافظة على تنفيذ هذه الورشة، و شكر طاقم العمل من مدربين ومنسقين على جهودهم التي أثمرت تنفيذ الورشة بالشكل الأمثل لتحقيق أهدافها، كما شكر المشاركين على حسن مشاركتهم و تجاوبهم الفعال في هذه الورشة.
حضر افتتاح الورشة عددا من قيادات الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمحافظة وقيادات في مجلس المحافظة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق