كلية التربية لودر تنظم حلقة نقاش بعنوان " لودر تاريخ وتراث"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 01 مارس 2020 - الساعة 09:14 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
شهدت قاعة كلية التربية بلودر حلقة نقاش بعنوان : (لودر تاريخ وتراث) نظمها مركز للدراسات والبحوث التاريخية برعاية رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري وبتنسيق مع كلية التربية بلودر.
وفي بداية الجلسة الافتتاحية ألقى عميد كلية التربية لودر د. ناصر مسعود كلمة رحب فيها بأساتذة مركز عدن وجامعة أبين وبالمشاركين في الحلقة.
ثم ألقى مدير عام مديرية لودر عوض علي النخعي كلمة رحب فيها بأعضاء مركز عدن للدراسات التاريخية وكذلك بنائب رئيس جامعة أبين وبرئيس المجلس الانتقالي في المديرية وحث المختصين بالاهتمام بتاريخ لودر الذي لم يحظ من قبل بالاهتمام الكافي.
ثم ألقى د. محمود السالمي مدير مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر كلمة شكر في مستهلها الرعاية الكريمة لرئيس جامعة أبين أ. د. محمود الميسري لحلقة النقاش وأعطى فيها لمحة عن مهام المركز ونشاطه، وحث المختصين والباحثين والأكاديميين في كلية التربية لودر بالإسهام في تدوين وحفظ ودراسة تاريخ لودر وتراثها.
ثم ألقى أ.د. محمد السنيدي كلمة رحب فيها بالضيوف وأشاد فيها بالجهود التي تبذلها الجامعة في تنشيط حركة البحث والتأليف.
وقبل نهاية الجلسة الافتتاحية أهدى مدير مركز عدن للدراسات التاريخية مجموعة من الإصدارات التاريخية العلمية الصادرة عن المركز إلى جامعة أبين ومكتبة كلية التربية لودر.
تلى ذلك مشاركات الباحثين في الجلسة الثانية التي أدارها أ. د. طه حسين هديل. والتي استهلها ا.د. محمد بن هاوي باوزير بورقة عن التراث الشعبي والفولكلور في لودر. وغيرها من الاوراق التي قدمها الباحثون حول تراث مديرية لودر.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق