الامارات تبداء تنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية في مطار سقطرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 08 فبراير 2020 - الساعة 09:23 ص بتوقيت ،،،

4مايو/ الاتحادتواصل دولة عبر ذراعها الإنسانية مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، تنفيذ المشاريع التنموية في أرخبيل ، والتي تستهدف إنعاش القطاعات الخدمية والارتقاء بمستوى الخدمات فيها.

وشرعت المؤسسة في تنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية في مطار سقطرى الدولي، حيث تهدف تلك المشاريع إلى تحسين مستوى المطار والارتقاء بالخدمات الأساسية، بما يمكن من استقبال مزيد من الرحلات الجوية إلى داخل الجزيرة.

وأولت مؤسسة خليفة الإنسانية مطار سقطرى الدولي اهتماماً كبيراً في تأهيل البنية التحتية ورفده بالإمكانيات والتجهيزات خلال السنوات الماضية، حيث تتضمن المشاريع التي بدأت فعلياً في الأسبوع الماضي بناء سور على المساحة الأمامية للمطار، وبناء وتجهيز مرافق خدمية أخرى للمطار بطول 120 متراً مربعاً، وربطها بالبوابة الإلكترونية، بالإضافة إلى إنشاء مواقف للمركبات، وفتح خدمات أساسية للمغادرين والقادمين إلى المطار.

وأشارت إدارة مطار سقطرى الدولي إلى أن دولة الإمارات تمثل رافداً كبيراً في تحسين مستوى المطار والخدمات المقدمة للمواطنين، موضحة أن مشاريع سابقة تم تنفيذها من قبل مؤسسة خليفة بن زايد بهدف تطوير المطار، منها تأمين المطار والمدرج وتركيب منظومة للطاقة الشمسية لتوفير الطاقة الكهربائية، إلى جانب تأهيل صالات المطار والدفاع المدني وتدريب الموظفين على إجراءات السلامة.

وأشادت قيادة المطار باستمرار الدعم السخي المقدم من دولة الإمارات من أجل تحسين أداء المطار الذي يمثل بوابة جزيرة سقطرى الوحيدة للعالم، مؤكدة أن المطار يشهد تحسناً كبيراً في أداء نشاطه في ظل مشاريع التحسين التي يجري تنفيذها لإنعاش الحركة الملاحية الجوية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق