ماهو الهدف غير المعلن من زيارة غريفيت الى صنعاء؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 03 فبراير 2020 - الساعة 01:47 م بتوقيت ،،،

4مايو/ عكاظأفادت مصادر في بأن هناك هدفاً من زيارة غريفيث يتمثل في لقاء زعيم المليشيا عبدالملك والضغط عليه بهدف السماح للمراقبين الأمميين في بالنزول إلى مناطق التماس ومراقبة وقف إطلاق النار بناء على طلب الحكومة اليمنية، إضافة إلى خفض التصعيد العسكري في شرق صنعاء وعدد من الجبهات التي وجه مجلس الأمن نهاية الأسبوع الماضي بسرعة وقفها.

ورجحت المصادر أن يناقش غريفيث أيضاً مع زعيم المليشيا الشروع في التحضير لصفقة الأسرى والمختطفين بناء على الأسماء التي جرى التوافق عليها في القوائم السابقة دون تجزئة من قبل فريقي والحوثيين بإشراف الصليب الأحمر الدولي ومكتب غريفيث.

وكان وصل امس (الأحد) إلى صنعاء للمرة الثانية خلال أقل من 10 أيام، في محاولة لتمرير «الجسر الطبي» اليوم الإثنين لنقل المرضى وذوي الحالات الحرجة الذي أعلن العربي إطلاقه عبر منظمة الصحة العالمية إلى القاهرة وعمان ومسقط، فيما لا تزال مليشيا الحوثي تعرقله وتضع شروطاً تعجيزية.

وقال مصدر في صنعاء لـ«عكاظ» إن عودة غريفيث جاءت بعد رفض المليشيا السماح لمنظمة الصحة العالمية بتسيير جسر جوي لنقل المرضى من صنعاء إلى القاهرة والأردن غداً (الإثنين) مشترطة فتحا كليا للمطار لاستقبال الرحلات المدنية والعلاجية معاً دون أي قيود أو تفتيش.

وكان مقرراً أن ينقل الجسر المعروف بـ«طائرات الرحمة» نحو 30 مريضا من الحالات المستعصية للعلاج في القاهرة وعمان.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق