مبادرة هويتي تقوم بزيارة معلم الدروب السبعة في قمة جبال شمسان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 01 فبراير 2020 - الساعة 07:23 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاصزار فريق مبادرة هويتي صباح اليوم السبت معلم الدروب السبعة في اعالي قمم جبل شمسان ضمن خطة زياراتها الميدانية للمعالم الأثرية في العاصمة لرصد وتوثيق الإنتهاكات التي تعرض له .

وخلال الزياره تعرف فريق المبادرة على  ( الحواجز والسدود )التي كانت تحجز السيول المتدفقه من الجبال باتجاه مديرية كريتر فيتم حجزها وتهدئة اندفاعها حتى تصب في صهاريج عدن .

واطلع الفريق على حجم الأضرار التي تعاني منه السدود نتيجة للاهمال ، وناشد الفريق الجهات المسئولة و المهتمين بالآثار للإلتفات الى هذا المعلم التاريخي .

بدورها شكرت الدكتورة جاكلين البطاني رئيسة المبادرة الجهات الأمنية في العاصمة عدن لما قامت به من تنسيق و تسهيل للطلوع لقمة جبل شمسان .

وأكدت البطاني انهم في المبادرة سيعملوا ما في وسعهم للحفاظ على المعالم الاثرية في ، مثمنه للجهود المبذولة من قبل فريق المبادرة في رصد وتوثيق الانتهاكات للمعالم منذ انطلاق برنامج النزول الميداني .

وأشارت البطاني الى ان برنامج النزول الميداني مستمر وسيتم النزول الى ما تبقى من معالم اثرية في عدن لم يرصدوها داعيه كافة أبناء الجنوب و المختصين في التاريخ و الآثار للوقوف الى جانب المبادرة للحد من الانتهاكات للمعالم .

هذا وزار فريق المبادرة القلعة التركية التي تقع في قمة جبل شمسان حيث اطلعوا على حجم الدمار الذي لحق بها نتيجة للحروب التي شهدتها العاصمة عدن وآخرها حرب عام 2015 .

وتقوم مبادرة هويتي منذ مطلع العام الحالي برصد وتوثيق الانتهاكات التي طالت المعالم الأثرية في الجنوب وقد بدأت من معالم العاصمة عدن .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق