عبر قيادة التحالف..السودان يعلن بدء إجراءات أولية لتبادل الاسرى مع الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 01 فبراير 2020 - الساعة 09:52 ص بتوقيت ،،،

4مايو/ الشرق الاوسطعبر قيادة تحالف استرداد بقيادة السعودية، أعلن عن بدء إجراءات أولية لتبادل الأسرى السودانيين لدى المسلحين الذين يسيطرون على بدعم إيراني، وذلك بناء على طلب من الجماعة وإبدائها لرغبتها في تبادل الأسرى بين الجانبين، وأن الإجراءات ستتم بواسطة قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد عامر محمد الحسن لـ«» أمس، إن إجراءات أولوية وتبادل المستندات بدأت بين القوات السودانية وقوات ، وذلك عبر قيادة بقيادةالمملكة العربية السعودية، بناء على رغبة وطلب من جماعة الحوثي.

وأوضح العميد محمد الحسن أن إجراءات تبادل الأسرى ستتم عبر آليات وقنوات التحالف، بيد أن العسكري السوداني لم يحدد عدد أسرى الحوثي لدى القوات السودانية، أو الأسرى السودانيين لدى القوات الحوثية، وقال: «هذا أمر خارج صلاحيات الجيش السوداني، ويخضع لقيادة التحالف».

ونقلت تقارير صحافية أول من أمس، عن القيادي الحوثي عبد القادر المرتضى، أن هناك تحركات لتنفيذ «صفقة تبادل أسرى» مع القوات السودانية العاملة ضمن قوات تحالف استرداد الشرعية في اليمن.

وبحسب تلك التقارير، فإن المرتضى ذكر أنهم أبلغوا السلطات السودانية عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بأسرهم سودانيين في اليمن، وأنهم مستعدون للتفاوض على صفقة لتبادل الأسرى لدى الطرفين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق