إنتقالي لحج يناقش مع مدير الكهرباء مشاكل الكهرباء في تبن ومحول العبادل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 13 يناير - الساعة 05:44 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاصنفذت ، صباح اليوم الاحد الموافق 12 يناير 2020 م لجنة من بمحافظة نزولا ميدانيا إلى المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة .
وخلال النزول التقت اللجنة المكونة من شداد أحمد حسن مدير إدارة حقوق الانسان ، وأحمد محمد الحاج مدير الادارة الاقتصادية ، وأنس ناصر علي مدير الادارة الجماهيرية ، ونيازي أحمد مهدي السلامي نائب مدير الادارة القانونية ، ورضاء محسن علي عضو القيادة المحلية بانتقالي مديرية تبن ، بمدير فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج الاخ حافظ الشعبي ، وناقشت معه العديد من المواضيع الهامة ؛ سواء تلك المتعلقة بالاستعدادات للصيف القادم، واسباب القطع الجماعي المتعمد للتيار الكهربائي بين الحين والاخر عن القرى والمناطق في مديرية تبن بداعي تسديد رسوم الاستهلاك الامر الذي عدته اللجنة ظلما للمشتركين الملتزمين بسداد فواتير استهلاكهم الشهرية.
كما ناقشت مع الشعيبي معاناة اهالي وسكان منطقة كود العبادل في مديرية تبن جراء انقطاع التيار الكهربائي عنهم منذ عدة اشهر مضت جراء تلف المحول الكهربائي الخاص بالمنطقه ومحاولة الخروج بمعالجة عاجلة لهذه الإشكالية.
وتطرق النقاش ايضا لانتشار غطاسات المياه الكهربائية الخاصة بالمزارع ومدى تأثيرها على الشبكة الكهربائية وعلى القدرة التوليدية للطاقة الكهربائية في المديرية او على مستوى المحافظة, وكذا انتشار الربط العشوائي وتأثيراته ونسبة الفاقد في التيار الناتج عنه وسبل إيجاد معالجات لها.
وكلفت اللجنة من قبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية تبن م / لحج بالنزول الميداني للمرافق والمؤسسات العامة الخدمية التي تمس خدماتها حياة المواطنين في مديرية تبن ومحاولة معالجة الاشكاليات التي يعاني منها المواطنين وتنفيذاً لخطط العمل المعتمدة في القيادة المحلية لانتقالي مديرية تبن تم النزول الميداني.
وفي لقائها مع الشعيبي أكدت اللجنة على ضرورة سرعة معالجة مشكلة محول منطقة كود العبادل وازالة معاناتهم بتوفير محول كهربائي وتظافر جهود مؤسسة الكهرباء مع اهالي المنطقة .
في حين شدد مدير عام مؤسسة الكهرباء على ضرورة إستجابة وزارة الكهرباء ووزارة المالية لتوجيهات رئيس الوزراء بتوفير وتنفيذ مشروع عاجل لصيانة وإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية بمحافظة لحج ولو بنسبة ( 50 % ) كحد ادنى ، وتوفير محولين كهربائيين بقدرة توليدية عشرين ميجا وات لكل منهما وتبلغ تكلفة كل محول منهما نحو ( 170 ) مائة وسبعون مليون ريال يمني تقريبا بشكل عاجل لمواجهة متطلبات الصيف القادم في محافظة لحج.
وابدى استعداد مؤسسة كهرباء لحج للحد من انتشار غطاسات المياه الكهربائية لتخفيف العبئ على الشبكة وقدرتها التوليدية للطاقة الكهربائية ، واعدا بمعالجة معالجة قريبة لاشكالية عدم توفر العدادات الكهربائية والتي نتج عنها اتساع الربط العشوائي وارتفاع نسبة الفاقد من التيار الكهربائي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق