صحيفة عكاظ: سليماني عقد لقاءات مع قيادات حوثية في بيروت قبيل مقتله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 05 يناير - الساعة 11:45 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعات
كشفت صحيفة سعودية، الأحد، أن بالحرس الثوري الإيراني عقد لقاءات في قبيل مقتله في بغداد فجر الجمعة، مع قيادات حوثية وأخرى من مليشيا «حزب الله»، كرست لمناقشة والتخطيط لعمليات إرهابية في المياه الإقليمية اليمنية تستهدف السفن التجارية والعسكرية الدولية خصوصا الأمريكية.
ونقلت صحيفة «عكاظ» عن مصادر موثوقة في مقربة من قيادات حوثية قولها: «إن سليماني شدد على ضرورة توحيد الصفوف لفك الحصار عن طهران بتفعيل «أذرع المقاومة» وتنفيذ عمليات انتحارية وتفخيخ الممرات الدولية وتحويل البحار إلى مسرح لعمليات قتالية تعتمد على الكر والفر والضربات الدقيقة والزوارق المتفجرة.
وأضافت إن «سليماني كان يشعر أنه وبلاده في خطر وأن الطريقة الوحيدة للضغط على الأمريكيين وإجبارهم على التفاوض هو تحريك الوكلاء والمليشيا (الموالية لطهران في دول اخرى) لإفشال الانتفاضات المناهضة لإيران وأتباعها في البلدان العربية».
وأفصحت تلك المصادر، بأن المليشيا تلقت تعهداً من سليماني بإرسال مزيد من الخبراء والأسلحة إلى ، موضحة أن قيادات حوثية والمشرف الإيراني على عبدالرضاء شهلاي شاركوا في الاجتماع عبر الشبكة العنكبوتية من صنعاء والحديدة.
وافادت الصحيفة السعودية أن مليشيا -الذراع الإيرانية في اليمن رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى ووجهت قياداتها بأخذ الحيطة والحذر في أعقاب مقتل سليماني بقصف أميركي في يغداد.
فضلا عن قيام الحوثيين بنقل مقر قيادة الخبراء الإيرانيين من صنعاء إلى الحديدة في الآونة الأخيرة في اطار الاجراءات الامنية الاحترازية تحسبا أن تشملهم الضربات الأمريكية مستقبلا.
وأشارت إلى أن وزارة الأوقاف والإرشاد في حكومة الانقلاب عممت على المساجد في صنعاء بإقامة صلاة الغائب على الجنرال الإيراني ورفاقه الذين لقوا مصرعهم في الضربة الأميركية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق