مصرع ابرز قيادات الحوثي في اعنف مواجهات شهدتها جبهات الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 05 يناير - الساعة 09:10 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
لقي قائد ميداني بارز في مليشيات مصرعه في جبهات شمال ، الأحد، وعدد آخر من المسلحين ، في معارك ضارية امتدت من الليلة الماضية وتتواصل على أشدها.
وأكدت مصادر عسكرية في معسكر الجب الاستراتيجي، شمال غربي الضالع أن "القائد الميداني لمليشيا الذراع الإيرانية، في جبهة باب غلق، مديرية قعطبة، المدعو "هزام العديني"، لقى مصرعة على أيدي ابطال القوات الجنوبية المشتركة".
واحتدمت مواجهات على أشدها ظهيرة الأحد في جبهة الجب صبيرة، وكسرت القوات الجنوبية المشتركة زحفا حوثيا باتجاه جبهتي الشامرية و حبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء، وقتل وأصيب عدد كبير من عناصر المليشيا.
و المدعو "هزام العديني، الذي لقي مصرعه، الأحد، كقائد ميداني للمليشيات في "باب غلق" شمالي قعطبة، كان قائدا لموقع "ناصة" في 2016، وهو الذي قاد الهجوم على "رمة".
ويعد القائد الحوثي الصريع، أحد أكبر القادة الميدانيين للحوثيين في جبهة الضالع.
وتصاعدت السحب الدخانية بكثافة، في أطراف وادي صبيرة، جراء قصف مدفعي للقوات الجنوبية استهدف مجاميع وآليات حوثية.
مصادر محلية اكدت ان القوات الجنوبية أجبرت مجاميع المليشيات على التراجع إلى بلدة الجب، وهو جيب صغير انحصرت فيه المليشيات التي أطلقت قذائف مدفعية باتجاه معسكر الجب.
وتصدت القوات الجنوبية اليوم لزحف حوثي، باتجاه جبهتي الشامرية و حبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء.. وتلقت المليشيات ضربات قوية أجبرتها على الانكسار والفرار.
ودارت أعنف المواجهات من مساء السبت وحتى صباح الأحد، في جبهات، باب غلق، تلال عثمان، حبيل العبدي، بيت الشرجي، الجب صبيرة، وتكبدت المليشيات خسائر كبيرة.
وقالت مصادر عسكرية ان جبهات شمال الضالع : شهد اليوم الاحد معارك عنيفة استخدمت خلالها كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في شمال وغربي مديرية قعطبة، من باب غلق والفاخر إلى الجب وصبيرة مرورا بتلال ولكمة عثمان ومرخزة والشرجي.
ومساء السبت جرت اشتباكات بالسلاح الثقيل في جبهة الفاخر، وتركزت على، حبيل العبدي وتلال عثمان، حيث حاولت المليشيات التسلل تحت غطاء ناري كثيف وقصف عشوائي باتجاه التلال والحبيل.
ونفذت القوات الجنوبية المرابطة في لكمة عثمان، المطلة على الفاخر، مساء السبت، هجوما نوعيا مباغتا على مليشيا الحوثي، بالأسلحة المتوسطة. ونجحت ضربات القوات الجنوبية في إسكات مصادر النيران في مواقع مليشيا الحوثي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق