البرنامج السعودي يرفد مطار عدن بعدد من الاليات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة - 03 يناير - الساعة 09:56 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعات

سلم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم، عدد من الاليات لمطار الدولي، على هامش تدشين مشروع تطوير وتأهيل مطار عدن الدولي.
واشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية الكابتن صالح بن نهيد، ان البرنامج رفد المطار بعربة إطفاء سعة 14 ألف و 500 لتر، ومولد كهربائي بقدرة 500 كيلو فولت، وحافلات لنقل المسافرين، بالاضافة الى مشروع إعادة تأهيل ممر التدحرج.
واكد بن نهيد انه سبق للأخوة في البرنامج تقديم أوجه مختلفة من الدعم للمطارات الأخرى في الغيضة وسيئون وسقطرى ومأرب، مؤكدا ان هذا الدعم السخي، الذي سيكون له تأثيره الملموس على قطاع الطيران.
من جانبه أكد المهندس حسن العطاس في كلمة خلال الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة لتدشين المرحلة الأولى منه أن مشروع تطوير وتأهيل مطار عدن الدولي هوأحد أهم مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، مبيناً أن مشروع تطوير وتأهيل مطار عدن اليوم، هدف تفعيل كافة مؤسسات الدولة اليمنية ومن أهمها مطار عدن.
وأضاف أن المشروع سيتكون من ثلاثة مراحل تشمل المرحلة الأولى منه الطاقة والسلامة والنقل للركاب، فما ستشمل المرحلة الثانية تأهيل وتطوير مدرج المطار والأعمال الملاحية و أنظمة الاتصالات وأعمال الإنارة من خلال أعمال المدرج الرئيس وإنارته والممرات المساعدة له وإعادة تـأهيل صالات المطار ومواقف السيارات العامة والخاصة وإنشاء مواقف أخرى لكبار الشخصيات، بالإضافة إلى تأهيل أنظمة والأجهزة الخاصة بالأرصاد والمراقبة الأمنية.
وقال أن المرحلة الثالثة والأخيرة ستخصص لاستكمال تأهل متطلبات الملاحة الدولية
b1b5ebe07d.jpg4840d99c-74cf-45fb-bdc7-bc9c380b512f.jpg
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق