لليوم الثاني .. اهالي الاسرى المحتجزون في سجون الاخوان بشبوة يقطعون طريق ثلاث محافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - الساعة 10:46 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
يواصل اهالي اسرى احداث اغسطس لليوم الثاني على التوالي قطع الطريق على مركبات النقل الثقيل في منطقة دوفس م/ابين الخط العام الرابط بين المحافظات - ابين – احتجاجا على عدم اطلاق سراح أبنائهم المحتجزين في سجون الاخوان بشبوة .
وتم توقيف عدد كبير من مركبات النقل الثقيل الخارجة من عدن في اتجاة محافظة شبوة .
وقال اهالي الاسرى " اننا لم نقدم على هذا العمل الا بعد نفذت كل السبل لأطلاق سبيل ابنائنا من سجون المحافظ محمد بن عديو محافظ محافظة شبوة وقمنا على هكذا عمل مجبرين وكارهين بسبب تعنت ورفض سلطات اخونج مارب وشبوه ممثله بالمحافظ بن عديو محافظ محافظة شبوة .
واضافوا " ان الذي دفعنا لهذا العمل عدة اسباب ومنها ما عمله بن عديو محافظ شبوة حيث ترك الاسرى من عدن ولحج والضالع في سجونه و اطلاق اسرى شبوه وابين وهذا العمل هو فتنه وعمل حقير حيث اطلاقه لأسرى شبوه وابين ليس حبا بهم ولكن لأثارة الفتنة والعنصرية بين ابنا الواحد وهذه القشة التي كسرت ظهر البعير والذي لم يعد احتمال ما يقوم به محافظ شبوة وبعد عملنا كل الطرق من اجل اطلاق سراح ابنائنا من سجون الاخون .
وسلك اهالي الاسرى جميع الطرق حيث تم تشكيل لجنه مجتمعيه برئاسة الشيخ ناصر النميري ومشائخ من شبوه وابين ولج والضالع وجلست مع الاطراف الانتقالي في عدن وطلعت الى شبوه الا ان المحافظ بن عديو تهرب من مقابلة اللجنة ومع العلم ان الانتقالي وافق على تبادل الاسرى والذي سبب حرج لمحافظ شبوة لتهربه من اللجنة وتبادل الاسرى بسبب ارتباطه بالاخون في التي تريد الفتنة بين ابناء الجنوب .
وبعد ان ضاقت بهم السبل ونظرا لتهرب محافظ شبوة من اللجنة قاموا بعمل وقفة احتجاجية امام مقر في البريقة ورفعوا الافتات المطالبة بالضغط على محافظ شبوة والتي تحذر من تجاهل مطلبهم وعندما وجدوا بن عديو مستمرا في عناده لزرع الفتن واطلاقه سراح الاسرى من ابين وشبوة وترك ابناء عدن ولحج والضالع في السجون اجبر اهالي الاسرى على قطع الطريق عن المركبات للنقل الثقيل .
واكدوا ان قطعهم للطريق هوخطوة تصعيدية اولى وسوف يعقبها خطوات تصعيدية قادمة في حال استمرار تعنت بن عديو محافظ شبوة الاخواني.
وتحدث أهالي الاسرى : اننا نحمل المحافظ الاخواني بن عديو المسؤولية الكاملة عن ابنائنا الاسرى ونكرر مطالبنا لتحالف بالضغط على محافظ شبوة لأطلاق سراح أبنائنا الاسرى .. مالم فاننا سنتخذ خطوات تصعيدية كبيرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق