اخونة جيش الشرعية .. تعيين وكيل مدرسة قائد لواء برتبة عميد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 14 ديسمبر 2019 - الساعة 10:58 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعات
عينت قيادة الجيش الوطني أحد خطباء الإخوان قائدا للواء 117 برتبة عميد في محور البيضاء، في ظل استهجان ورفض أبناء المحافظة.
وقال ناشطون من أبناء البيضاء، إن المعين قائدا للواء 117 أحمد حسين النقح الهجري وهو من ابناء منطقة الهجر دبان بمديرية البيضاء لا ينتمي للسلك العسكري وتم تعيينه من قبل قيادات الإخوان في محاولة للالتفاف على مطالب أبناء المحافظة بتعيين الأكفاء من المحافظة في المناصب القيادية بالمحور.
وأضافوا إن الهجري خريج معهد المعلمين في البيضاء وعمل مديرا لمدرسة "عزة" للبنين ثم وكيل مدرسة "مشعبة" وخطيبا لجامع الضحاكي قبل أن يصبح قائد اللواء 117 التابع لمحور البيضاء.
وصدر قرار تعيين الهجري نهاية الأسبوع الماضي خلفا للعميد أحمد قائد الشرعبي، كثالث قائد للواء 117 منذ أبريل الماضي. وعبر اللواء الركن ناصر السوادي محافظ محافظة البيضاء قائد محور البيضاء وقوفه بجانب القائد الجديد للواء، وذلك في اتصال هاتفي لتهنئته بمناسبة التعيين.
وشهد اللواء المرابط في جبهة قانية شرقي البيضاء حالة انفلات مع اتهامات متبادلة بين قياداته بالفساد والمحسوبية.
وقدم ركن استخبارات اللواء 117 علي الخضر الهياشي استقالته في 25 نوفمبر الماضي وقال في مذكرة استقالته "نحن أصبحنا مكتوفي الأيدي وليس لدينا أي صلاحيات أو نستطيع القيام بحل أبسط مشكلة، وهذه براءة للذمة وإخلاء المسؤولية أمام إخواني وزملائي منتسبي اللواء 117، أما القيادة فلا يهمني أن تعلم باستقالتي حيث أصبحوا مشغولين بأنفسهم أكثر من أن يبحثوا لحل مشاكل افرادهم".

وأضاف، إن "قيادة اللواء لا تستطيع أن تجتمع بالاركانات وإيجاد مقر عمل تجتمع فيه وتعالج المشاكل وأصبحت الأفراد تنتقل من بيت إلى آخر للبحث عن القيادة وحل مشاكلهم، والقيادة متخفية ومتهربة من المواجهة من بيت إلى آخر".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق