الحوثيون يستهدفون مشروع مياه يعمل بالطاقة الشمسية جنوب الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 14 ديسمبر 2019 - الساعة 06:08 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاصاستهدفت مليشيات الموالية لإيران مزارع المواطنين في مديرية التحيتا جنوب محافظة غرب اليمن ، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة وقذائف عربة BMB، وألحقت بممتلكات المزارعين أضراراً بالغة .
وقالت مصادر محلية أن المليشيات استهدفت بالأسلحة الرشاشة المتوسطة وبالقذائف مزارع المواطنين غرب مديرية التحيتا، ودمرت مشروعاً للمياه يعمل بالطاقة الشمسية ويغذي عدداً من المزارع .
وأوضح أحد المزارعين بحسب "المركز الإعلامي لألوية العمالقة"، أن المليشيات أطلقت نيران أسلحتها وقذائفها على مزرعته ودمرت مشروع الري الذي يغذي المزارع ومنازل المواطنين في المنطقة ، حيث سقطت القذائف على ماكينة الإرتواز ومشروع الطاقة الشمسية التي تقدر تكلفتها بـ 13 مليون ريال يمني .
وأضاف أن مشروع المياه توقف عن العمل مما تسبب بجفاف عدد من المزارع بعد أن عجزوا عن إيجاد بديل للطاقة الشمسية التي كانت تشغل المشروع .
يشار إلى أن المليشيات الحوثية تواصل انتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية وتستهدف الأحياء السكنية ومزارع المواطنين ، وألحقت بالممتلكات العامة والخاصة أضراراً بالغة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق