ثلاثي «الضنك والكوليرا وسوء التغذية» يفتك بأبناء محافظة لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة - 13 ديسمبر 2019 - الساعة 06:11 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعاتارتفعت الحالات المصابة بأمراض الحميات الوبائية والكوليرا وسوء التغذية في مختلف مديريات محافظة .

وافاد مصدر مسؤول في مركز الترصد الوبائي في محافظة لحج إن المركز رصد نحو 719 حالة إصابة بحمى الضنك و 415 حالة اشتباه بالكوليرا تم تسجيلها خلال شهر نوفمبر المنصرم في مديريات المحافظة.

وطالب المسؤول الجهات المعنية والمنظمات إلى الاسراع في توفير أجهزة الفحص السريع، والعلاجات المناسبة ودعم مراكز الترصد الوبائي إضافة إلى القيام بحملات رش ضبابية وحملات توعية.

وسجلت مديرية تبن جنوبي المحافظة اعلى نسبة اصابات بحمى الضنك حيث بلغ عدد المصابين بحسب مركز الرصد بالمديرية 353 حالة اصابة فيما تم رصد 18 حالة اشتباه بالكوليرا.

وبلغ عدد المصابين بحمى الضنك في احد احياء مدينة صبر 20 مصابا بينهم أطفال ونساء خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكد المصدر ان المصابين هم من سكان المنازل الشعبية حيث تتزايد اعداد الحالات المصابة بالحميات بين الأهالي بشكل يومي، وسط انعدام المستشفيات والمراكز الحكومية بالمنطقة. وفقا لـ " تايم".

واضاف المصدر ان معظم المرضى يجري اسعافهم إلى مستشفيات بعيدة كمستشفى الوهط ومستشفى ابن خلدون في الحوطة نظرا لعدم قدرة المرضى على تحمل تكاليف العلاج في المستوصفات الخاصة بالمنطقة.

وسجل مركز الترصد بمديرية طور الباحة 74 حالة اشتباه بالكوليرا و 57 حالة إصابة بحمى الضنك ، فيما أفاد مكتب الصحة بالمديرية ان الحالات المصابة بسوء التغذية بلغت نحو 82 حالة وسط ارتفاع مستمر في أعداد الحالات.

وخلال شهري سبتمبر واكتوبر استقبل مستشفى طورالباحة العام اكثر من 160 حالة اشتباه بالكوليرا، تأكد اصابة خمسين حالة بالوباء، بينها حالتي .

ويواجه المستشفى المركزي في طورالباحة ضغط متزايد في أعداد المرضى القادمين إليه من مناطق ومديريات مختلفة وسط عجز في القدرة الاستيعابية ونقص الكادر المتخصص وشح الأدوية والمستلزمات المطلوبة وعدم قدرة المستشفيات المحلية على استقبال كل الحالات الامر الذي ينذر بكارثة. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق