الوضيع تحتفي بعيد الاستقلال واتفاق الرياض بمهرجان خطابي حاشد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - الساعة 01:13 م بتوقيت ،،،

4مايو/ خاصفي حشد مجتمعي غير مسبوق له شهدت مديرية الوضيع بمحافظة ابين صباح امس مهرجان خطابي ومسيرة كبرى يتوسطها حشد كبير من الوجهات القبلية والاجتماعية احتفالا بالذكرى ال 52 لعيد الاستقلال الوطني المجيد ال 30 من نوفمبر المجيد.

وطافت المسيرة شوارع واحياء مدينة الوضيع مرددها الهتافات والشعارات الثورية المطالبة بابناء الدولة الجنوبية والمؤيدة لاتفاق حاملة اعلام دولة ودول العربي ومباركين للقيادة السياسية ممثلة بالقائد الزبيدي رئيس .

وعقب المسيرة اقيم احتفالا خطابيا بهذه المناسبة حيث بدا باي من الذكر الحكيم تلاها المناضل حيدرة باسالم ثم النشيد الوطني الجنوبي.

والقى المناضل عباس السقاف كلمة ترحيبية بالقادمين من مختلف مديريات المنطقة الوسطى وشقرة و الذي اشاد بالجهود الجبارة التي يبذلها ابناء مديرية الوضيع باقامة هذه المسيرة والمهرجان الخطابي الأول من نوعه في الحضور المتفاعل احتفالا بالذكرى ال 52 لعيد الاستقلال الوطني.

من جانبه قال القيادي ناصر عزان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الوضيع في كلمته التي استهلها بنقل تحيات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزبيدي و مستعرضا النجاحات التي حققها المجلس الانتقالي فيما يخص الاعتراف الدولي والاقليمي بالمجلس واصفا اياه ببالانتصار الرائع للقضية الجنوبية.

واوضح ان احتفال اليوم هو تواصلا لاحتفالات ابناء الجنوب وتاييدا وانتصارا لاتفاقية الرياض التي اقرت الشراكة السياسية للمجلس الانتقالي مع الحكومة اليمنية في القرار السياسي.

واشار عزان الى الدور الذي تقوم به القوات والمقاومة الجنوبية والنخب والحزام الامني وما تقدمه من بطولات وتضحيات في اداء الواجب الوطني والدفاع عن ارض الجنوب ومشيدا بالجبهة الشمالية المشتعلة في ضالع العزة والصمود بالتصدي للغزاة.

وقدم تعازيه لاسرة الشهيد البطل سالم عوض الساحمي الذي استشهد في معركة احور بالتصدي للمليشيات الاخوان القادمة من مارب اليمنية و التي اخترقت اتفاقية الرياض وما تتضمنه من عدم تقدم اي قوات من مواقعها.

واشار ايضا الى اعمال المجلس الانتقالي في المديرية على تطبيع الاوضاع والتنسيق مع السلطة المحلية عموما واللقاء بها مدركين ان الجنوب يستع لكل أبنائه.

وطمن مدراء المرافق الحكومية بالاستمرار في اعمالهم والدعوة الى شراكة وطنية مع ابناء المديرية ومحاربة الفساد.

وحذر من الانجرار وراء دعاة الفتن واشعال الحرب من المليشيات الاخوانية والقيادات الانهزامية الفاسدة التي دابت على سلب ونهب المال العام وحقوق موظفيه

واختتم كلمته بقوله :سنعمل معا مع اخوتنا في السلطة المحلية بامانة واخلاص والوفاء لمديريتنا ولجماهيرها على تلبية متطلبات الحياة الضرورية في مختلف المجالات.

وتخلل الحفل فقرات شعرية للشاعر احمد حسين والشاعر ماجد علي عوض التي عبرت عن اللحمة الجنوبية وعبرت ايضا عن الوقوف صفا واحدا امام المليشيات الاخوانية القادمة من مارب اليمنية.

حضر الحفل رئيس الادارة الاعلامية بالمحافظة علي صالح الجعدني ونائبه بالمحافظة عبدالعزيز باداس و القيادي محمد قاسم المرافعي و رئيس انتقالي امصرة ناصر النخعي والشيخ ناصر صلعان عضو انتقالي شقرة وجمع غفير من ابناء مناطق مودية ولودر.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق