سخرية في تويتر من مشاركة الاحمر في قمة المناخ بأسبانيا..تعرف على ما قاله المغردون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء - 04 ديسمبر 2019 - الساعة 11:40 ص بتوقيت ،،،

4مايو/ ارام نيوزأثارت مشاركة نائب الرئيس علي محسن الأحمر، في أعمال قمة المناخ بالعاصمة الإسبانية مدريد، سخرية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل مغردون عن الأهمية التي تتطلب إنفاق عشرات آلاف الدولارات للمشاركة في مناقشات فنية عن التغير المناخي وسط اتهامات للأحمر باستغلال الحدث للسياحة والترفيه على حساب معاناة مواطنيه.

وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل صور وصول الأحمر ووفد مرافق له على متن طائرة خاصة، وهو ما يشير إلى التكلفة الباهظة للرحلة، بينما يفتك الجوع والمرض بمواطنين يمنيين في مناطق واسعة من البلاد.

وعقب نشره صورًا خلال افتتاح القمة، انهالت التعليقات الساخرة على ”الأحمر“، فكتب مغرد يدعى ”محمد عبدالرحمن“ على ”تويتر“: ”علي محسن ما كمل الابتدائية ايش أدراه بالطقس والمناخ. لله في خلقة شؤون“.

وأضاف مغرد آخر يدعى ”عدنان الأعجم“: علي محسن يرأس وفد اليمن إلى مؤتمر المناخ الـ 25 بمدريد. لا قلق بعد اليوم على كوكبنا من خطر الانبعاثات الغازية والاحتباس الاحراري. الأحمر وصل.. وسيعلمهم كيف يشفط الاحتباس الحراري واللا حراري“.

وتواصلت السخرية أيضًا عن طريق مغرد آخر يدعى ”“ قائلاً: ”من جانبه ألقى نائب الرئيس اليمني كلمته التي رحب فيها بالحاضرين جميعًا، وطالبهم بدعم سخي لمكافحة البرد في شمال اليمن. ياخي ماهي انفلونزا او تحسب انها زي مكافحة الإرهاب.. ذي قمه مناخ“.

أما مغرد يدعى ”زكريا الخاتني“ فخاطب الأحمر بالقول: ”لا ترجع يا فندم إلا وقد تفرجت “، في إشارة إلى مباراة كرة القدم الشهيرة التي تجمع فريقي وريال مدريد.

لم تكن السخرية من سبب الزيارة هي الحاضرة فقط، بل التقط النشطاء صورًا نشرها الأحمر عبر حسابه على ”تويتر“، وقد أظهرت غياب الاستقبال الرسمي، وما اعتبره مغردون ”استهزاء بمسؤول حكومي بحجم نائب الرئيس“، فعلق ”أبو آدم اليافعي“ يقول: ”نائب رئيس دولة ولا يجد حتى وكيل وزارة أو أي ممثل دبلوماسي إسباني يستقبله إن شا الله وكيل وزارة الصرف الصحي المهم واحد يستقبله“.

وعقب الافتتاح نشر حساب ”الأحمر“ على ”تويتر“ مجموعة صور تجمعه بقادة مشاركين على هامش الفاعليات، بوصفها جانبًا من مباحثات أجراها معهم، بينما تشير الصور إلى أنها التقطت بشكل عفوي، وهو ما جلب عليه سخرية إضافية، فغرد ”فايز اليافعي“: ”كل هذا تم في دقيقة وهم واقفون“.

وبخلاف السخرية الواسعة، اتهم المغردون المسؤول اليمني باستغلال الحدث للسياحة والترفيه، فكتبت ”نور عبدالرازق“: ”وزارة المياه والبيئة شأنها كشأن وزارة الإعلام ووزارة السياحة ووزارة حقوق الإنسان، وزارات بدون عمل ومجرد نفقات حكومية مالها أي داعٍ وعادة زيادة سفريات للخارج. الحكومة يملؤها الفساد. وعلى هادي والانتقالي الاستغناء عن هكذا نفقات“.

واصطحب ”الأحمر“ في زيارته القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عمار العولقي، خلال الفاعليات التي تستمر في العاصمة الإسبانية لمدة أسبوعين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق