حضرموت.. بلفاس يدشن دورة قياس نسبة الأملاح في النفط الخام بالطريقة الإلكترومترية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء - 03 ديسمبر 2019 - الساعة 07:59 م بتوقيت ،،،

4 مايو / هويدا سالمبرعاية من الدكتور عبد الباقي علي الحوثري المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل وإشراف المعهد التقني الصناعي _شارع البلده دشن صباح اليوم نائب المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الأستاذ/خالد عمر بلفاس الدورة التدريبية الخاصة بقسم تشغيل المعدات النفطية لطلاب المعهد تحت عنوان " قياس نسبة الأملاح في النفط الخام بالطريقة الإلكترومترية .

حيث نفذ الدورة مركز حضرموت للتدريب النفطي (HPTC ) مع المدرب المهندس / فيزان بن سعيد ل40 طالب بقسم تشغيل المعدات النفطية بالمعهد لهذا العام و وكذا خريجي العام الماضي ،والتي ستكون مدتها ثلاثة أيام بمعدل 3 ساعات في اليوم .

وقد اشتملت الدورة على عدة محاور أهمها :معرفة نوعية الأملاح (الكلوريدات) الموجودة في النفط الخام ،مساوئ وجود الأملاح في معدات المنشآت النفطية،معرفة النشرة البيانية (MSDS) للمواد الكيميائية المستخدمة في التجربة ، تطبيق إجراءات الأمن والسلامة داخل المختبر ،كيفية معايرة جهاز قياس نسبة الأملاح في النفط الخام ،تطبيق إجراءات التجربة حسب طريقة الاختبار القياسية الأمريكية (ASTM D3230) ، كيفية حساب نسبة الأملاح في النفط الخام .

وقال مدرب الدورة المهندس فيزان بن سعيد بأن هذه الدورة تهدف إلى تحفيز الطلاب والخريجين ورفع الروح المعنوية لديهم لتحقيق الرضا الذاتي ورفع الكفاءة والمهارة وغرس سلوكيات وطرق تفكير سليمة .

ومصرحا بأنها تعتبر واحدة من سلسلة الدورات النوعية المتخصصة في التحليلات النفطية المختبرية،والتي ستمكن المتدربين من اكتساب مهارة حقيقية في العمل الحقلي في المستقبل القريب .

حضر التدشين المهندس / عوض محمد وحدين عميد المعهد التقني الصناعي _شارع البلده
، الأستاذ /عبدالباري باسلمة نائب العميد للشؤون الأكاديمي .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق