الرئيس الزبيدي : مستمرون في محاربة الإرهاب وعملية السلام مع ضمان حق الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- سفير بريطانيا: نقدر موقف الانتقالي وخطواته السلمية
- سفيرة هولندا: (الانتقالي) شريك أساسي في صناعة السلام بالمنطقة

التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس ، اليوم الثلاثاء وأمس الاثنين، كلٍ من سفير المملكة المتحدة لدى مايكل آرون، والوفد المرافق له، إلى جانب سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن، السيدة ارما ماري فان ديورون في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وأكد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، خلال اللقاءين على الموقف الثابت للمجلس الانتقالي الجنوبي تجاه دعم دول العربي، والوقوف بجانبها، ومكافحة الإرهاب والمشاركة الفاعلة بعملية السلام، بما يضمن حقوق الجنوبيين كاملة من خلال مشاركتهم في المفاوضات القادمة.
وتأتي هذه اللقاءات في إطار الحراك الدبلوماسي الذي يجريه الانتقالي الجنوبي مع دول تمثل ثقلاً استراتيجيًا في العالم، في سبيل تعزيز علاقة مع العالم.

- لقاء سفير بريطانيا

وبحث الرئيس عيدروس الزُبيدي، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال لقائه مع السفير البريطاني السيد مايكل آرون، والوفد المرافق له، آفاق التنسيق والتعاون المشترك بين بريطانيا والمجلس الانتقالي الجنوبي في مختلف المجالات والقضايا العالقة، بما في ذلك ملف الأمن والتنمية والملف الإنساني ودعم الاقتصاد الوطني.
وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية الدور البريطاني في بلادنا، من خلال جهود المملكة المتحدة في عملية السلام في المنطقة بشكل عام وفي بلادنا بشكل خاص.
وأثنى الرئيس الزُبيدي على جهود المملكة العربية السعودية في إنجاز الذي يشكل بارقة أمل حقيقية وفرصة جادة للبناء والتنمية، مشيرا إلى موقف المجلس الداعم لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهود الأصدقاء البريطانيين، خاصة التنموية والإنسانية والسياسية، مؤكدا على نية المجلس في المشاركة الفاعلة بعملية السلام، بما يضمن تحقيق الهدف الوطني لشعب الجنوب.
وثمّن حرص المملكة المتحدة على تثبيت الأمن وإحلال السلام في المنطقة.
بدوره، أكد السفير البريطاني دعم بلاده لاتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية، حيث وصفه بـ"اللبنة الأساسية على طريق إيجاد حل دائم من خلال تسوية سياسية شاملة".
وعبر سعادة السفير البريطاني عن سروره باللقاء وتقديره لموقف المجلس الانتقالي الجنوبي وخطواته السلمية واستعداده الدائم للمشاركة بإيجابية في العملية السياسية، حيث وصف اتفاق الرياض بـ"الاتفاق التاريخي".

لقاء سفيرة هولندا

كما التقى الرئيس الزُبيدي، أمس الاثنين، بسفيرة مملكة هولندا لدى اليمن، السيدة ارما ماري فان ديورون في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
ولفت رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في إنجاز اتفاق الرياض.
وأكد على أنه يعد اللبنة الأولى والأساسية نحو السلام الشامل، علاوة على ما مثله من أمل كبير لدى أوساط الشعب، كونه يعد فرصة حقيقية للبناء والتنمية وتثبيت الأمن وإعادة الخدمات.
وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهود الأصدقاء الهولنديين، الذين لا تزال مشاريعهم التنموية حاضرة في بلادنا، مثمناً حرصهم على إحلال السلام في المنطقة.
من جانبها، اعتبرت سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن، السيدة ارما ماري فان ديورون، أن المجلس الانتقالي الجنوبي أصبح شريكاً حقيقياً في صناعة السلام بالمنطقة.
وعبّرت "ماري" عن سرورها باللقاء وتقديرها لمواقف المجلس الانتقالي الجنوبي.
وبحث اللقاء آفاق التعاون المشترك في كافة القضايا والملفات العالقة، وعلى رأسها الملف الإنساني ودعم التنمية في الجنوب والمحافظات المحرر، وكذلك ضرورة استمرار التقدم الإيجابي نحو تسوية سياسية شاملة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق