اخبار الامارات - "الاتحادية للضرائب" تفتح باب التسجيل المبكر لضريبة الشركات والأعمال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب بدء مرحلة "التسجيل المبكر لضريبة الشركات والأعمال" عبر منصة "إمارات تاكس" للخدمات الضريبية الرقمية، تنفيذاً للمرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال، والذي يوجب ضريبة الشركات والأعمال على الأشخاص الخاضعين لها اعتباراً من سنتها المالية الأولى التي تبدأ من أو بعد 1 يونيو (حزيران) 2023.
وأعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب بدء مرحلة "التسجيل المبكر لضريبة الشركات والأعمال" عبر منصة "إمارات تاكس" للخدمات الضريبية الرقمية، تنفيذاً للمرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال، والذي يوجب ضريبة الشركات والأعمال على الأشخاص الخاضعين لها اعتباراً من سنتها المالية الأولى التي تبدأ من أو بعد 1 يونيو (حزيران) 2023.

وأوضحت الهيئة أن "مرحلة "التسجيل المبكر لضريبة الشركات والأعمال" متاحة من شهر يناير الجاري وحتى مايو (أيار) 2023 لبعض الفئات من الشركات والأعمال في الدولة و سيتم توجيه دعوات إليها من الهيئة الاتحادية للضرائب برسائل عبر البريد الإلكتروني ورسائل نصية عبر الهواتف المحمولة، ليقوم كل منها بالتسجيل لضريبة الشركات والأعمال من خلال منصة "إمارات تاكس"".

وبعد هذه المرحلة، ستعلن الهيئة الاتحادية للضرائب في وقت لاحق عن موعد فتح التسجيل للشركات والاعمال الأخرى، وستحرص الهيئة على منحهم متسعًا من الوقت للتسجيل والوفاء بالتزاماتهم القانونية، وعند فتح التسجيل، ستعطى الأولوية للشركات والأعمال التي تبدأ سنتها المالية في 1 يونيو (حزيران) 2023.

ورحبت الهيئة بأي ملاحظات واقتراحات خلال هذه المرحلة لضمان التحسين المستمر لإجراءات وعمليات التسجيل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق