اخبار الامارات - محامية: الاحتيال بـ "العملات الرقمية" جريمة جنائية عقوبتها مشددة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت المحامية شهد المازمي، أن الاحتيال باستخدام العملات الرقمية كالبيتكوين، يعتبر جريمة جنائية سيبرانية في دولة الإمارات، عقوبتها مشددة بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لسنة 2021 في شأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكتروني. وأوضحت المازمي عبر 24 أن عقوبة الاحتيال الإلكتروني تصل إلى الحبس مدة لاتقل عن سنة، والغرامة التي تتراوح بين 250 ألفاً ولا تزيد على مليون درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين.

المادة 40
وبينت المازمي أن المادة 40 من المرسوم بقانون في شأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكتروني تنص على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تزيد على مليون درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استولى لنفسه أو لغيره بغير حق على مال منقول أو منفعة أو على سند أو توقيع هذا السند، وذلك بالاستعانة بأي طريقة من الطرق الاحتيالية أو باتخاذ اسم كاذب أو انتحال صفة غير صحيحة عن طريق الشبكة المعلوماتية أو نظام معلومات إلكتروني أو إحدى وسائل تقنية المعلومات".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق