اخبار الامارات - محلل سياسي: الإمارات أكبر شريك تجاري لكوريا في الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رأى المحلل السياسي الإماراتي محمد خلفان الصوافي، أن زيارة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية يون سوك يول، إلى دولة الإمارات، تؤكد طبيعة العلاقات المتنامية بشكل كبير بين البلدين لاسيما وأنها تتضمن تفعيل شراكات وفتح آفاق جديدة للتعاون، لافتاً إلى أن اكوريا الجنوبية تعتبر واحدة من أقوى علاقات الإمارات الاستراتيجية مع دول العالم. وقال الصوافي عبر 24: "تاريخياً نرى أن علاقة الإمارات مع كوريا، بدأت مع بدايات الدولة الاتحادية في القرن الماضي، وتحديداً عام 1980، لكن لو تناولناها من الناحية الاستراتيجية فإن مشروع محطة براكة للطاقة النووية السلمية الذي تم توقيع العمل فيه عام 2009، يمثل تاج هذه العلاقة لكونه واحداً من المشروعات الوطنية الكبرى لدولة الإمارات".

مؤشرات وبراهين

وتابع: "هناك مؤشرات وبراهين عملية لتفسير طبيعة علاقة الإمارات بكوريا الجنوبية والتي بدورها تختصر أهمية هذه الزيارة، أبرزها أن الإمارات تعتبر أكبر شريك تجاري لكوريا في منطقة الشرق الأوسط، إذ يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين، أكثر من 14 مليار درهم سنوياً".

وأوضح المحلل السياسي الإماراتي، أن تبادل الزيارات بين قيادة البلدين وتوقيع اتفاقيات الشراكة والتعاون تؤكد بأن آفاق العلاقات تسير نحو المزيد من التعاون والاستفادة المتبادلة بما يحقق المصلحة المشتركة لخدمة شعبي البلدين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق