اخبار الامارات - لجنة الميزانية العامة للاتحاد تعقد اجتماعها الثامن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأّس نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ مكتوم بن آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثامن للجنة الميزانية العامة للاتحاد، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عدداً من المواضيع أهمها، التدفقات النقدية للحكومة الاتحادية للسنوات المالية 2022 - 2023 في ضوء الإيرادات المحصلة خلال السنة المالية 2022 وتنبؤات الإيرادات المتوقعة للسنة المالية 2023.

الموقف المالي
واطلعت اللجنة على الموقف المالي للحكومة الاتحادية للسنة المالية 2022 على ضوء المصروفات والإيرادات الفعلية التي تمت خلال عام 2022، حيث تعكس المؤشرات النمو الاقتصادي الوطني وانتعاش مختلف أنشطة القطاعات الاقتصادية في الدولة، كما أوصت اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

طلبات الجهات
وناقشت اللجنة طلبات الجهات الاتحادية بشأن الميزانية التكميلية للسنة المالية 2023، بالإضافة إلى الاطلاع على مستجدات المشروعات الرأسمالية المعتمدة التي تم إنجازها خلال السنة المالية 2022، والمشروعات التنموية الجاري تنفيذها خلال السنة المالية 2023 وفقاً للسياسات والإجراءات المالية المتبعة.

يُشار إلى أن مجلس الوزراء قد أقر الميزانية الاتحادية حتى العام 2026 بإجمالي 313 مليار درهم وهي الأكبر في تاريخ دولة الإمارات.


0 تعليق