اخبار الامارات - "مصدر" توقع اتفاقية لتطوير الطاقة النظيفة في قيرغيزستان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية مع وزارة الطاقة في قيرغيزستان لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة في قيرغيزستان بقدرة 1 جيجاواط، بدءاً بتطوير محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 200 ميغاواط. وقع الاتفاقية في أبوظبي وزير الطاقة في قيرغيزستان إبرايف تالايبيك أوموكيفيتش، والرئيس التنفيذي لشركة مصدر محمد جميل الرمحي، ومن المخطط أن تدخل محطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميغاواط حيز التشغيل في 2026.

وقال إبرايف تالايبيك أوموكيفيتش: "يواجه نظام الطاقة الحالي في قيرغيزستان تحديات لتغطية الطلب المتزايد على الكهرباء من المستهلكين بالاعتماد على الموراد الحالية المتوفرة، وفيما تتمتع قيرغيزستان بإمكانات جيدة للطاقة الشمسية فإن تنفيذ مشاريع محطات الطاقة الشمسية بقدرة تصل إلى 1 جيغاواط سيسهم في ضمان أمن الطاقة في البلاد، كما سيسهم نشر أنظمة الطاقة المتجددة على نطاق واسع في تحسين فرص العمل وظروف المعيشة وإمدادات الطاقة للسكان، والحد من الفقر في المناطق الريفية، وتحسين مستوى التعليم، فضلاً عن إدخال التقنيات الحديثة إلى البلاد".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة مصدر محمد جميل الرمحي: "سنعمل على توظيف خبراتنا الواسعة التي اكتسبناها بالعمل ضمن منطقة آسيا الوسطى لدعم تحقيق أهداف قيرغيزستان في الطاقة النظيفة، في ظل وفرة مصادر الطاقة الشمسية ، وإن مشروع محطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميغاواط هو مجرد بداية للعديد من المشاريع التي تدعم الدولة لبلوغ أهدافها للحد من الانبعاثات بالتوازي مع تعزيز مصادر الطاقة النظيفة وأمن الطاقة".

وتستهدف قيرغيزستان الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 44 % بحلول 2030، وتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق