اخبار الامارات - برعاية منصور بن زايد.. الملتقى الدولي السادس للاستمطار ينطلق في أبوظبي 24 يناير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تنطلق في 24 يناير (كانون الثاني) الجاري، فعاليات الملتقى الدولي السادس للاستمطار "IREF" الذي ينظمه المركز الوطني للأرصاد على مدى ثلاثة أيام. وسيجمع الحدث من خلال برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار كبار الخبراء والباحثين والعلماء والمعنيين من المجتمع العلمي على المستويين المحلي والعالمي، لمناقشة أبرز التطورات العلمية والتكنولوجية في مجال علوم وتقنيات الاستمطار.

منصة مثالية
ويعد الملتقى منصة مثالية لمناقشة أبرز التطورات والجهود العلمية لإيجاد حلول مبتكرة لقضايا الأمن المائي، من خلال تعزيز الفهم العلمي وتبادل المعرفة في مجال الاستمطار، ويعكس مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي لتطوير علوم وتقنيات الاستمطار.

وقال مدير عام المركز الوطني للأرصاد رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية الدكتور عبدالله المندوس: "يعتبر الملتقى الدولي السادس للاستمطار، مبادرة نوعية تجمع تحت مظلتها المجتمع العلمي المعني بمجال الاستمطار وعلومه وتقنياته، نحن فخورون بتنظيم هذا الملتقى، الذي نسعى من خلاله إلى تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال المهم”.

مناقشة التطورات
وسيسلط الملتقى الضوء على آخر التطورات في مشروعات البرنامج الـ 11 الحاصلة على منحته المالية، وعلى موقع الأمن المائي في أجندة المناخ العالمية، والفرص والتحديات التي تواجه تنفيذ نماذج وتقنيات الاستمطار، والمناهج والابتكارات الجديدة لتعزيز هطول الأمطار.

ويستضيف الملتقى في هذه النسخة ممثلين عن عدد من الدول التي لديها برامج ومشاريع لتنفيذ عمليات الاستمطار، واستعراض النتائج التي حققتها في هذا المجال، على مستوى العالم، كما يتيح الملتقى لطلبة الجامعات فرصة لعرض مشاريعهم البحثية المبتكرة على مجموعة من العلماء البارزين عالمياً في مجالات تعديل الطقس والاستمطار.

وسيشهد الملتقى الإعلان عن إطلاق الدورة الخامسة من منحة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، التي سيتم الإعلان عن فئاتها والمجالات البحثية ذات الأولوية خلالها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق