اخبار الامارات - فعاليات دولية تعزز مكانة الإمارات وجهة عالمية خلال يناير الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تبدأ دولة الإمارات عامها الجديد باستضافة عدد من الفعاليات الدولية التي ترسخ مكانتها كواحدة من أهم الوجهات العالمية في استضافة وتنظيم أبرز الأحداث بمشاركة قيادات ومتخصصين في شتى القطاعات والمجالات. وتركز أبرز الفعاليات التي تنظمها الإمارات خلال الشهر الجاري على 3 مجالات متنوعة تشمل مجال الاستدامة، وقطاع الطاقة العالمي، والجهود الدولية في التحول نحو اعتماد مصادر أنظف للطاقة.

أسبوع أبوظبي للاستدامة
وتضم قائمة الفعاليات الدولية التي تستضيفها أبوظبي خلال الأيام المقبلة، النسخة الـ15 من أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي ينطلق في الفترة من 14 إلى 19 يناير (كانون الثاني) الجاري تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ آل نهيان، ويركز على صياغة خطط تدعم العمل المناخي الشامل.

ويعد الأسبوع مبادرة عالمية أطلقتها الإمارات وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، ومن المنتظر أن يضم الأسبوع سلسلة من الجلسات رفيعة المستوى التي تركز على الأولويات الرئيسية للتنمية المستدامة.

وتمهيداً لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، الذي يقام في الدولة في الفترة من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 12 ديسمبر (كانون الأول) 2023، سيعقد أسبوع أبوظبي للاستدامة تحت شعار "معاً لتعزيز العمل المناخي وصولاً إلى مؤتمر COP28"، وسيجمع قادة دول وحكومات، وصناع سياسات، وخبراء، ومستثمرين، ورواد أعمال وشباب من مختلف أنحاء العالم، من أجل عقد سلسلة من الحوارات البناءة التي من شأنها الإسهام في تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

وستناقش الأطراف الرئيسية المعنية أبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال مؤتمر الأطراف COP28، وضرورة إشراك جميع فئات المجتمع والمعنيين بالشأن المناخي، وكيفية الاستفادة والبناء على التقييم العالمي الأول لاتفاق باريس لتسريع جهود التقدم في مجال العمل المناخي خلال المؤتمر وما بعده.

منتدى الطاقة العالمي
وتقيم العاصمة أبوظبي الدورة السابعة من منتدى الطاقة العالمي يومي 14 و15 يناير (كانون الثاني) الجاري في أبوظبي بتنظيم المجلس الأطلسي، ويجمع المنتدى تحت مظلته قيادات الطاقة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم، لتحديد أجندة الطاقة العالميّة للعام المقبل، ودراسة أثر المنتدى في تغيير منظومة الطاقة على المدى البعيد.

ويحظى المنتدى هذا العام بأهمية خاصة، إذ تشغل القضايا الحرجة المتعلقة باستراتيجيات المناخ والطاقة صدارة الاهتمام خلال الفترة التي تسبق انعقاد مؤتمر COP28، ويركز على تحديات إدارة أولويات أمن الطاقة، والجهود المبذولة للتخلص من الانبعاثات الكربونية، في ظل تأثيرات الأزمة المستمرة في أوكرانيا على خطط تحوّل الطاقة.

القمة العالمية لطاقة المستقبل
وتُقام فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 16 إلى 18 يناير (كانون الثاني) الجاري، بمشاركة مجموعة من أبرز الجهات الحكومية، بما فيها وزارة الطاقة والبنية التحتية، وهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.

وتسعى القمة إلى توفير حلول عملية لكل من الشركات الرائدة وقطاع الطاقة العالمي على حدٍ سواء ودفع عجلة التحول نحو اعتماد مصادر أنظف للطاقة.

قمة الهيدروجين الأخضر
وعلى هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة، يستضيف قطاع أعمال الهيدروجين الأخضر في شركة "مصدر" قمة الهيدروجين الأخضر التي تسلط الضوء على إمكانات الهيدروجين الأخضر ودوره في عملية إزالة الكربون من القطاعات الرئيسية ودعم جهود الدول في تحقيق أهدافها في مجال الحياد المناخي.

كما سيقام خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 الحفل السنوي الـ15 لتوزيع جائزة زايد للاستدامة، الجائزة العالمية الرائدة التي أطلقتها دولة الإمارات لتكريم الحلول والمشاريع المتميزة في مجال الاستدامة.

معرض إنترسك
وتستضيف دبي خلال الفترة بين 17 و19 يناير (كانون الثاني) الجاري، معرض إنترسك 2023 الرائد عالمياً في مجالات السلامة والأمن والحماية من الحرائق، بمشاركة مجموعة من أبرز خبراء حلول الأمن السيبراني، بدءاً من القادة المحليين والخبراء من القطاعين العام والخاص والخبراء والمستشارين السيبرانيين وصولاً إلى خبراء اقتصاديات الأمن السيبراني والمشترين من الشركات.


0 تعليق