اخبار الامارات - في عهد محمد بن راشد... دبي تحلق عالياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
منذ تولي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، حكم إمارة دبي في 2006، تسارعت وتيرة الإنجازات، بعد أن قاد دبي نحو التطور والازدهار، وتحقيق الإمارة مراكز متقدمة في مختلف مؤشرات التنافسية العالمية. عزز الشيخ محمد بن راشد ثقافة التنافسية في دبي، ما وضعها في موقع متقدم على خريطة أكثر مدن العالم تميزاً وتطوراً، وفي هذا التقرير أبرز النتائج التي حققتها دبي ضمن مؤشرات التنافسية العالمية، في السنوات القليلة الماضية.

استخدام الإنترنت
احتلت دبي المركز الأول عالمياً، وفق مؤشر "عدد مستخدمي الإنترنت"، ما عكس التطور الكبير والمتسارع الذي يشهده قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، في الإمارة.

نمو التوظيف
بفضل الرؤى الاستشرافية لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، احتلت الإمارة مراكز متقدمة ضمن مؤشرات التنافسية، فجاءت في المرتبة الأولى في معدل نمو التوظيف، وفي الثانية في معدل انخفاض البطالة والتوظيف بين الشباب، والمرتبة الثامنة عالمياً في تنويع الاقتصاد.

الأمن السيبراني
احتلت الإمارة مراتب متقدمة في تطبيق التكنولوجيا، والفرق المخصصة للأمن السيبراني، والتوظيف العلمي والفني، ومستخدمي الإنترنت.

حماية المستثمرين
جاءت دبي فيالمرتبة 13 من بين 190 اقتصاداً في حماية المستثمرين الأقلية، والمرتبة التاسعة في سياسة إنفاذ العقود.

واحتلت دبي المرتبة الأولى عالمياً في جودة مرافق النقل الجوي، والمدن الصديقة للمشاة، واعتماد النقل العام، لتمثل نموذجاً متفرداً في المدن سريعة التطور والازدهار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق