اخبار الامارات - مع اقتراب أسبوع أبوظبي للاستدامة…17 هدفاً إماراتياً لمستقبل مُستدام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أولت دولة الإمارات مفهوم الاستدامة إهتماماً خاصاً ضمن أجندتها الوطنية، ووضعت 17 هدفاً للوصول إلى الطاقة النظيفة، والحصول على غذاء كاف بأسعار معقولة، وتحقيق التعليم ذي الجودة العالية، وضمان الرعاية الصحية، والنمو الاقتصادي المستدام، وتطبيق الأنظمة البيئية السليمة، وزيادة كفاءة الموارد. ويلقي 24 الضوء على الأهداف الإماراتية المستقبلية من أجل وطن مستدام انسجاماً مع أهداف الأمم المتحدة في تحقيق التنمية المستدامة بحلول 2030.

خارطة الطريق
وضعت الإمارات الأهداف الـ 17 ضمن أجندة عمل بعنوان "خارطة طريق" لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة بناء على 4 ركائز أساسية وهي البيئة، والتنمية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والشراكات.

الأهداف الـ 17
أما الأهداف الـ 17 فتتمثل في القضاء على الفقر، والقضاء على الجوع، وتحقيق الصحة الجيدة والرفاهية للسكان، وتحقيق التعليم الجيد، والتوازن بين الجنسين، والمياه النظيفة والنظافة الصحية، وتوفير طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، وتوفير العمل اللائق ونمو الاقتصاد، وتعزيز الصناعة والابتكار والبنية التحتية، والحد من حالات عدم المساواة، وتوفير المدن والمناطق المستدامة، وتعزيز الاستهلاك والانتاج بشكل مسؤول، وتبني العمل المناخي، ودعم "الحياة تحت المياه"، ودعم "الحياة في البر"، وتحقيق السلام والعدل إلى جانب عقد الشراكات في مجال الاستدامة.


0 تعليق