اخبار الامارات - أبوظبي للاستدامة يستضيف أول قمة للهيدروجين الأخضر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن أسبوع أبوظبي للاستدامة عقد النسخة الأولى من قمة الهيدروجين الأخضر السنوية في دورة 2023، لتسلط الضوء على أهمية تطوير الهيدروجين الأخضر ودوره في دعم جهود الدول لتحقيق أهدافها في مجال الحياد المناخي. وستكون قمة الهيدروجين الأخضر، التي ستنعقد في 18 يناير (كانون الثاني)، نت الفعاليات الرئيسية ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، وستجمع قادة دول وحكومات، وصناع سياسات، وخبراء، ومستثمرين، ورواد أعمال وشباب من حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، رئيس مجلس إدارة شركة مصدر الدكتور سلطان الجابر: "تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في تعزيز التعاون الدولي واتخاذ إجراءات فعّالة تسهم في دفع جهود العمل المناخي، ينعقد أسبوع أبوظبي للاستدامة هذا العام في مرحلة مهمة يشهدها العالم، ليوفر منصة حيوية للحوار بين الشركاء الرئيسيين وصنّاع القرار تمهد الطريق لانعقاد مؤتمر الأطراف COP28 في دولة الإمارات، الذي سيشهد توافد دول العالم لمناقشة مدى التقدم الذي تم إحرازه على صعيد تحقيق الأهداف المناخية واستكشاف السبل الكفيلة بالوصول إلى الحياد المناخي المنشود، وإننا نتطلع إلى أن يسهم الأسبوع في إبرام تحالفات مؤثرة وتطوير ابتكارات تدفع جهود التحول الواقعي والشامل في قطاع الطاقة".

وأضاف "يعد الهيدروجين الأخضر مصدراً مهماً ومتعدد الاستخدامات، ويلعب دوراً فاعلاً في جهود التحول في قطاع الطاقة. وضمن مساعي دولة الإمارات ومصدر المستمرة لتأمين حلول منخفضة وعديمة الانبعاثات، سيركز ويسلط الضوء بشكلٍ أكبر على هذا الوقود المهم خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، بما يدعم الجهود العالمية لتحقيق الحياد المناخي".

وستغطي قمة الهيدروجين الأخضر مواضيع تشمل استعراض أحدث التوجهات والتطورات في إنتاج وتحويل ونقل واستخدام الهيدروجين الأخضر.

وتُعقد قمة الهيدروجين الأخضر بالشراكة مع مجلس الهيدروجين والمجلس الأطلسي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" ودي ديزرت إنيرجي.


0 تعليق