اخبار الامارات - أبوظبي للغة العربية يمدد مهرجان الظفرة للكتاب 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن مركز أبوظبي للغة العربية بدائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، تمديد مهرجان الظفرة للكتاب 2022 يومين إضافيين، إلى يوم الأحد المقبل. وتأتي الخطوة بعد النجاح الكبير للدورة المتجددة من المهرجان والإقبال الجماهيري اللافت لحضور لزيارة المعرض في الحديقة العامة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

ويواكب قرار التمديد سعي مركز أبوظبي للغة العربية لتعزيز الثقافة وإتاحة الفرصة لأكبر قدر من الجمهور للاستفادة من الكتب والاصدارات التي يقدمها الناشرون المشاركون في المهرجان، والاستمتاع بفعالياته المتنوعة، في إطار جهوده لبناء مجتمع قارئ يملك الوعي والثقافة، وقادر على الإسهام الفاعل في مسيرة النهضة والتنمية المستدامة لدولة الإمارات.

برنامج المهرجان
ويقدّم مهرجان الظفرة للكتاب 2022، مجموعة كبيرة من الأنشطة الأدبية والموسيقية والرياضية والتراثية المنوعة، في أجواء احتفالية جاذبة للزوار والعائلات، للاستمتاع بأشكال مختلفة من المحتوى الثقافي.

ويضم البرنامج ما يزيد على 100 فعالية، أهمها أمسيات ثقافية أقيمت على مدار أيام المهرجان بعنوان "أصوات حبتها الناس"، للاحتفاء بالشعراء والفنانين من أبناء الظفرة الذين ذاع صيتهم.

ويخصص المهرجان منطقتين لأنشطة الأطفال والناشئة، إحداهما لورش عمل الأطفال والعروض وقراءة القصص، والأخرى لورش عمل للناشئة.

 كما يوفر المهرجان الظفرة ركنًا للفن" تضمن عروضًا لفنانين تشكيليين، وورش فنية متنوعة.

ويقدم المهرجان شخصيات خيالية مستوحاة من القصص الإماراتية والفولكلور العربي، من خلال المجسمات ثلاثية الأبعاد الموزعة في المهرجان. إلى جانب  العروض الفنية والموسيقية المتجولة.


0 تعليق