اخبار الامارات - برلماني: الإمارات حققت أهداف التنمية المستدامة باستراتيجيات طويلة الأمد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال عضو المجلس الوطني الاتحادي، محمد اليماحي، إن دولة الإمارات تضع رؤى واستراتيجيات طويلة الأمد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. ولفت اليماحي إلى جهود القيادة الإماراتية لتحقيق نجاحات هائلة في التنمية الشاملة والرفاهية، أسهمت في تصدر الإمارات دول العالم في 16 مؤشراً فرعياً مرتبطاً بتحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17.

بيئة نموذجية

وقال اليماحي في تصريح لـ24، إن دولة الإمارات تعمل على خلق بيئة نموذجية لأجيال المستقبل، لتحقيق 17 مؤشراً تلخص طموحاتها التنموية حتى 2071، ذكرى مئوية الدولة، وتعزز مساعيها إلى الانضمام للدول الفاعلة والنموذجية في النظام الدولي على صعيد التنمية المستدامة تماشياً مع رؤيتها التنموية 2017- 2071، وإسهاماتها في تطوير وبلورة الأجندة الإنمائية للأمم المتحدة 2030.

وأضاف اليماحي "الشراكات العالمية التي عملت دولة الإمارات على تطويرها وترسيخها لمساعدة الدول ودعم المجتمعات الفقيرة، والمساعدات الطبية والغذائية التي قدمتها لمختلف دول العالم، انسجمت جميعها مع أهداف التنمية المستدامة، مثل القضاء على الجوع، ومكافحة الفقر، وضمان الصحة وغيرها من الأهداف، ما عزز مكانة الدولة العالمية في هذا المجال".


0 تعليق