اخبار الامارات - كفاءات إماراتية جديدة تنضم لفريق تشغيل محطات براكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حصلت مجموعة جديدة من 87 مدير تشغيل ومشغل مفاعلات نووية، بينهم 30 كفاءة مواطنة، بينهم 5 إماراتيات، على ترخيص الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وذلك بعد اجتيازهم اختبارات دقيقة. ويؤهل هذا الترخيص لانضمام إلى فريق التشغيل في شركة نواة للطاقة بمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية.

وحصلت المجموعة الجديدة على ترخيص الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، بعد إتمام برامج تدريبية شاملة، في أكثر محطات الطاقة النووية تطوراً حول العالم، إلى جانب مواصلة برامج تعليمية في أرقى المؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية، لإكسابها المهارات لتشغيل مفاعلات الطاقة النووية، وفي نهاية هذه البرامج اجتازت امتحانات تقييمية من خبراء الهيئة.

ووصل العدد الإجمالي لأعضاء فريق التشغيل الحاصلين على ترخيص الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الذي يؤهلهم لتشغيل محطات براكة إلى 159 مدير تشغيل، ومشغل مفاعلات، 60 منهم من الكفاءات الإماراتية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق