اخبار الامارات - محلل: الاقتصاد الإماراتي يمتلك مقومات مواجهة التحديات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رأى المحلل الاقتصادي طارق قاقيش، أن لاقتصاد الإمارات المقومات والإمكانيات لمواجهة التحديات وضمان والنمو، بفضل تنوع وتكامل قطاعاته، وبدا ذلك جلياً بتسجيله قفزات إيجابية نوعية رغم التداعيات الجيوسياسية العالمية، ومخلفات جائحة كورونا. وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي توقع نمو اقتصاد الإمارات 5.1% في نهاية العام الجاري، فيما سجل الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول من 2022، نمواً بـ 8.4% بالأسعار الثابتة وبـ 22.36 % بالأسعار الجارية.

وأضاف قاقيش عبر 24 "ساهمت القرارات الحكومية، والرؤى الاستشرافية، وخطط العمل، والاستراتيجيات الاقتصادية، ومرونة العمل التي اتخذتها حكومة الإمارات منذ اليوم الأول للجائحة وما شهده العالم من تداعيات جيوسياسية، في تحقيق الاقتصاد الوطني قفزات نوعية، ورفع قدرته على المنافسة العالمية، وجلب الاستثمارات والمستثمرين لمواصلة الإنجازات الطموحة".

قرارات داعمة
وأوضح أن القرارات التي اتخذتها الحكومة مثل الدعم المباشر وغير المباشر للأنشطة الاقتصادية، ساهمت في تجاوز الأزمات العالمية بكفاءة واقتدار، وتحقيق نتائج إيجابية ومتميزة في العامين الماضيين، وهو ما حظي بإشادة عالمية واسعة.

ولفت إلى أن النموذج الاقتصادي الإماراتي في إدارة التحديات والأزمات والتعامل معها، أصبح مثالاً يحتذى به عالمياً، بفضل خطط العمل قصيرة وطويلة الأمد، والالتزام بالشفافية في التعامل مع الأزمة، وتكاتف جهود الجهات الحكومية والقطاع الخاص. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق