اخبار الامارات - الإمارات تحتضن الإطلاق الرسمي للإعلان العربي لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
احتضنت العاصمة أبوظبي الإطلاق الرسمي للإعلان العربي لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة والفتاة بمشاركة إماراتية وعربية ودولية واسعة. ترأس هذه الفعالية التي عقدت على مدى يومين تحت عنوان "الإعلان العربي لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة والفتاة بين النص وسبل التنفيذ" وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بو حميد، والأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء أبوغزالة.

كما حضرت الفعالية الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام نورة السويدي، وممثلون عن الاتحاد الأوروبي، ومجلس أوروبا، ولجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو"، ومكتب حقوق الإنسان في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتخلل الفعالية افتتاح معرض صور حول مناهضة العنف ضد المرأة والفتاة، وإضاءة المباني باللون البرتقالي، احتفاءً بحملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة.

تمكين المرأة
وأكدت بوحميد في افتتاح الفعالية أن إطلاق الإعلان العربي لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة من أبوظبي يعكس جهود دولة الإمارات في تمكين المرأة وتحسين مكانتها المجتمعية.

وأضافت أن "إطلاق هذا الإعلان يمثل التزاماً مستداماً على مستوى دولنا العربية لتبني استراتيجيات من شأنها معالجة مشكلة العنف ضد المرأة، وتحقيق الأمن، والأمان، والرفاه والرخاء والتقدم والسلام في مجتمعنا".

وقالت إن "القضاء على العنف ضد المرأة والفتاة هو أحد التحديات الأخلاقية التي يتوجب التصدي لها، فحقوق المرأة من حقوق الإنسان، وحقوق الإنسان هي حقوق المرأة، والعنف لا يدمر حياة النساء ويقسم المجتمعات فحسب، بل يقوض أيضاً جهود التنمية وبناء مجتمعات عادلة وآمنة ومسالمة".

من جهتها، هنأت أبوغزالة، دولة الإمارات على احتفالها بعيد الاتحاد الحادي والخمسين، متمنية لها مزيداً من التقدم والازدهار والاستقرار في ظل قيادتها الحكيمة، لافتة إلى أن هذه الفعالية تنعقد خلال الاحتفال بعيد الاتحاد، ما يشير إلى الدور الرائد لدولة الإمارات في تعزيز حقوق المرأة.

وتابعت أن "انعقاد هذه الفعالية، تأكيد للموقف العربي الموحد بمشاركة الأطراف المعنية من هيئات حكومية ومؤسسات وطنية لحقوق الإنسان، وهيئات وطنية للمرأة، ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة ووسائل الاعلام، إدراكاً لأهمية اشراك جميع الأطراف المعنية لمواجهة ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات، وإيماناً بضرورة اعتماد آليات قانونية فعالة للوقاية والتصدي والقضاء على العنف ضد المرأة والفتاة".

وأضافت "نثمن بشكل خاص الدور الداعم لرئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، لدعمها تطور المرأة الإماراتية على المستويات كافة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق