اخبار الامارات - تحويل المياه حول اللوفر أبوظبي إلى منطقة لتأهيل السلاحف البحرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي مذكرة تفاهم مع هيئة البيئة–أبوظبي لإنشاء منطقة لإعادة تأهيل السلاحف البحرية في المياه المحيطة بمتحف اللوفر أبوظبي. وتعتبر هذه المرحلة الأخيرة ضمن دورة إعادة التأهيل قبل إطلاق السلاحف إلى مواطنها الطبيعية في الخليج العربي، وامتداداً لبرنامج هيئة البيئة لـ"إنقاذ الحياة البرية" بالتعاون مع "ذا ناشونال أكواريوم"، بما يتماشى مع مبادرات أبوظبي لحماية الأحياء البحرية، وإكثارها وتأهيلها تمهيداً لإطلاقها في 2023.

ووفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، سيشارك "ذا ناشونال أكواريوم" بخبراته المكتسبة من برنامج "إنقاذ الحياة البرية" لتشغيل منطقة إعادة تأهيل السلاحف البحرية حول متحف اللوفر أبوظبي، وفقاً لأعلى المعايير، تحت إشراف وتوجيه هيئة البيئة–أبوظبي، ودعم دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي.

وبالمناسبة قال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي: "يشكل التعاون بين الدوائر الحكومية والهيئات البيئية ومراكز الأبحاث والأكاديميات المرموقة للمضي قدماً نحو هدف مشترك منهجاً فعالاً يحقق نتائج إيجابية ملموسة في الحفاظ على ثرواتنا البيئية. ونطمح، عبر توقيع هذه الاتفاقية مع هيئة البيئة-أبوظبي، إلى المساهمة في ترسيخ ريادة العاصمة الإماراتية في مجال الاستجابة لقضايا الاستدامة. وفي هذا الإطار، نواصل الارتقاء بقدراتنا لطرح وتبني استراتيجيات لمواجهة التحديات الراهنة، بالتزامن مع التعاون مع أبرز الجهات المعنية لاستكشاف رؤى وخبرات جديدة، والاستفادة منها في تطوير حلول مبتكرة. وعن طريق دعم هذا البرنامج، نسلط الضوء على جهودنا للحفاظ على البيئة، والتزام وجهتنا بمبادرات السياحة المستدامة".

من جانبها، قالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة–أبوظبي: "سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي لإنشاء منطقة لإعادة تأهيل السلاحف في متحف اللوفر أبوظبي. وتؤكد هذه الشراكة مدى اهتمام مجتمعنا سواء على مستوى الهيئات الحكومية أو الأفراد، بالحفاظ على بيئتنا الطبيعية وحماية تنوعها البيولوجي، كما أنها تجسد ريادة أبوظبي كمركز لتأهيل وإكثار الأحياء البرية والبحرية".

وبدوره، قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: "انطلاقاً من موقعه على ضفاف الخليج العربي، يلتزم متحف اللوفر أبوظبي برفع مستويات الوعي بقضايا الاستدامة البيئية، ومبادرات حماية التنوع البيولوجي وعناصر البيئة الطبيعية في الإمارات. فخورون بمشاركة المتحف في برنامج إعادة تأهيل السلاحف البحرية قبل إطلاقها إلى مواطنها الطبيعية، بما يتماشى مع إحدى ركائز رسالتنا الرامية إلى الاحتفاء بالروابط الفريدة بين البر والبحر".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق