اخبار الامارات - الصومال يُشيد بدعم الإمارات لإغاثة المتضررين من موجات الجفاف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أشاد المبعوث الخاص لرئيس الصومال للشؤون الإنسانية والجفاف عبد الرحمن عبد الشكور، بدعم دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ آل نهيان للمتضررين من موجات الجفاف التي تجتاح الصومال، موضحاً أن الإمدادات الإماراتية تدفقت منذ بداية الأزمة على المناطق المنكوبة في مختلف الولايات الصومالية، خاصة المناطق الأكثر تضرراً. وقال عبد الشكور في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" في القاهرة: "كانت دولة الإمارات سباقة في تقديم الدعم اللازم للصومال في هذه الأزمة، وكانت أول دولة تستجيب للنداء الذي أطلقته الحكومة الصومالية للإغاثة العاجلة للمتأثرين من الجفاف في الصومال"، لافتاً إلى أنها أقامت جسراً جوياً لنقل الإمدادات، وأرسلت باخرة بأكثر من ألف طن من المواد الغذائية والإغاثية المتنوعة لتوفير الاحتياجات لنحو 2.5 مليون شخص.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الذي عقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برعاية مشتركة من جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، على مستوى كبار المسؤولين من ممثلي المنظمات الإغاثية العربية ومنظمات وهيئات الأمم المتحدة المعنية بالعمل الإغاثي والإنساني لتنسيق خطط عملها وتحركاتها لمعالجة الوضع الغذائي المتفاقم في الصومال.

دور كبير

بدوره، ثمّن سفير الصومال لدى ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية إلياس شيخ عمر أبو بكر، جهود دولة الإمارات التي تبذلها لإغاثة ودعم المتضررين في العالم، ولا سيما الإمدادات التي سارعت بتقديمها للصومال عبر مؤسساتها الإغاثية والانسانية.

وأكد أنها ليست غريبة على أبناء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي امتدت أياديه البيضاء لجميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن تقديم يد العون للمتضررين، والحرص على إرسال كل أشكال الإمدادات الغذائية والدوائية من القيم الراسخة للدولة منذ تأسيسها.

ووجه شكره إلى دولة الإمارات قيادةً وشعباً على هذه الإمدادات، داعياً الله أن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق