اخبار الامارات - بحث التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان تنزانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، وفداً من اللجنة الدائمة للميزانية في برلمان تنزانيا. وبحث خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان تنزانيا، وتأكيد أهمية الزيارات المتبادلة، وتفعيل دور لجان الصداقة لتبادل الخبرات والمعارف البرلمانية، والتشاور والتنسيق في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وأشاد الجانبان بعمق التعاون بين دولة الإمارات وتنزانيا، حيث يرتبط الجانبين بالعديد من اللجان المشتركة والاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون لاسيما في المجال الاقتصادي والاستثماري والتنموية، ما أسهم في زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بينما إلى مستويات متقدمة، حيث ارتفع إجمالي التجارة غير النفطية بين الإمارات وتنزانيا بـ 36% إلى 2.26 مليار دولار أمريكي في 2021 مقارنة مع 1.65 مليار دولار أمريكي في 2020.

وشدد الجانبان على تطوير التعاون خاصة في مجالات الطاقة، والبنية التحتية، والمشاريع الإنسانية والتنموية والنقل، والغذاء والزراعة بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق