اخبار الامارات - 9 اشتراطات صحية لأحواض السباحة بفنادق الشارقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت بلدية مدينة الشارقة تنظيم زيارات تفتيش دورية للمنشآت الفندقية للتأكد من التزام المسابح فيها بكافة المعايير والشروط الصحية التي حددتها، لتنظيم عملها بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة لمستخدمي أحواض وبرك السباحة، مع سحب عينات من مياه الأحواض للتأكد من مطابقتها للمعاير المطلوبة. وأكدت رئيس قسم الرقابة الصحية في بلدية الشارقة رقية إبراهيم، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن البلدية حددت 9 معايير وشروط صحية رئيسية لأحواض السباحة في الفنادق، تشمل نظافة الحوض أو البركة وانعدام الطحالب فيها، وتوفير حمامات للاستحمام قبل النزول إلى البركة ودورات مياه بعدد مناسب.

ومن الشروط أيضاً وجود غرفة ملحقة ببركة السباحة مجهزة بمعدات تنقية المياه والاهتمام بصيانتها، وتوفير غرف تبديل الملابس مزودة بخزائن، وفني ومنقذ دائم على دراية بالإسعافات الأولية للإشراف على البركة و الرواد، وتوفير وسائل وأدوات الإنقاذ، وجهاز أو أداة لقياس نسبة الكلورإلى البروم والحامضية مع سجل خاص لتدوين زمن القراءة اليومي والنسب، وصيانة الجدران والسيراميك والأرضيات، ونظافة الأدوات والفوط المستخدمة.

وأوضحت رئيس قيم الرقابة الصحية أن البلدية نفذت منذ بداية العام 200 زيارة لأحواض السباحة في الفنادق للتأكد من التزامها بالشروط والمعايير الصحية، وأخذت عيّنات مياه  من 100 حوض. 


0 تعليق