اخبار الامارات - موانئ أبوظبي تعلن دمج كيزاد للمجمعات وشركة الإسكان الجماعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي دمج كيزاد للمجمعات مع شركة الإسكان الجماعي لتشكيل أكبر شركة خاصة بسكن الموظفين في أبوظبي، تملك فيها موانئ أبوظبي حصص الأغلبية. وتبلغ قيمة أسهم المؤسسة الجديدة الناشئة عن الدمج، نحو 7 مليارات درهم، ما يجعلها بين الأكبر من نوعها في دولة الإمارات. وبلغت إيرادات كيزاد للمجمعات في الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر (أيلول) 2022 نحو 275 مليون درهم، وإيرادات شركة الإسكان الجماعي خلال الفترة نفسها نحو 205 ملايين درهم.

وبلغت الأرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لكيزاد للمجمعات نحو 168 مليون درهم، و120 مليون درهم لشركة الإسكان الجماعي.

وستكتمل الصفقة من خلال تبادل للأسهم العادية دون تبادل نقدي، وتعمل كيزاد للمجمعات تحت مظلة مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي.

بدورها، تعد شركة الإسكان الجماعي مالكة ومشغلة مرافق سكن الموظفين في أبوظبي ومتخصصة في تطوير وإدارة العقارات، حيث تملك وتشغل مدينة آيكاد السكنية في مصفح بأبوظبي بطاقة استيعابية تبلغ 58 ألف سرير ومرافق ترفيهية تشمل مطاعم، ومركز تسوق، كما تُشغل شركات فرعية تقدم خدمات مساندة، بينها شركات إدارة المرافق "خدمات"، وإدارة العقارات "إي جيه آر سي"، و"يور لوندري".

وستصبح كيزاد للمجمعات بعد الدمج أكبر شركة لخدمات سكن الموظفين في إمارة أبوظبي مع طاقة استيعابية مملوكة ومُدارة تبلغ 135 ألف سرير.

وستتيح المؤسسة الجديدة الناشئة لمجموعة كيزاد تزويد المتعاملين بحلول متكاملة لسكن الموظفين تشمل المراكز الطبية، والحدائق، والمساحات المخصصة للأنشطة الرياضية، والمطاعم، والمساجد، إضافة إلى الخدمات الأخرى مثل محلات البقالة، وغسيل الملابس.


0 تعليق